صور| الزراعة تنظم قوافل بيطرية في بني سويف لدعم صغار المربيين

الزراعة تنظم قوافل بيطرية في بني سويف
الزراعة تنظم قوافل بيطرية في بني سويف

نظمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في معهد بحوث التناسليات الحيوانيه قافله بيطريه مموله من ADP بمراكز محافظه بني سويف بالتعاون مع معهد بحوث الصحه الحيوانيه ومعهد الانتاج الحيواني ومعهد الامصال واللقاحات البيطريه وهيئه الخدمات البيطريه وصندوق التأمين علي الثروة الحيوانيه لمدة أسبوع في مراكز بني سويف وببا واهناسيا والواسطي.

اكد د. هاني حسن مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، أن ذلك يأتي استمرارا لجهود وزاره الزراعه ومركز البحوث الزراعيه لدعم صغار المربيين في القري الأكثر احتياجا بصعيد مصر وبتطبق البحوث العلميه في الحقل لخدمه المجتمع.

وأوصح أن القافلة الطبية البيطرية كانت لخدمه صغار المربيين مجانا في القري الأكثر احتياجا، وتضمنت علاج المشاكل التناسليه وإجراء التلقيح الاصطناعي وتنفيذ العمليات الجراحيه والتحصينات الغير سياديه والمسح الوبائي للامراض وتدريب شباب الأطباء البيطريين على التقنيات الحديثه في تشخيص وعلاج الأمراض التناسليه مثل السونار والتلقيح الصناعي.

وأضاف أنها تضمنت أيضا عمل ندوات ارشاديه عن تدوير المخلفات الزراعية واستخدامها في تغذيه الحيوان لخفض تكاليف تغذيه الحيوانات، وعمل ندوه عن التحديات التي يواجهها الإنتاج الحيواني وحل المشاكل التناسليه في القطعان الحلابه وعن الجديد في تشخيص وعلاج المشاكل التناسليه لحيوان المزرعة ورفع الانتاجيه في قاعه المؤتمرات بالمجلس المحلي لمدينه بني سويف.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا