تعاون بين «التعليم» و«الصحة» في سيناء استعدادًا لبدء الدراسة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت محافظة شمال سيناء، استعدادها لاستقبال النصف الثاني من العام الدراسي الجديد 2019/2020م، وذلك بالتعاون مع التعليم والصحة.

وأكد محافظ شمال سيناء اللواء محمد شوشة، أن الدراسة بمختلف مدارس المحافظة في موعدها، والتي ستبدأ يوم السبت القادم، مشيرًا إلى أن هناك انتظام من جانب هيئة التدريس لبدء العملية التعليمية.

وأشار المحافظ إلى ضرورة التنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة، لاتخاذ كافة الخطوات والإجراءات للترصد النشط والإيجابي لأي حالة مرض معدي، وذلك لتكثيف نقاط الترصد النشط ونشر الوعي الصحي والتوعوي للطلبة، مؤكدًا أهمية توافر الاشتراطات الصحية للوجبات المدرسية التي سيتم توزيعها على التلاميذ والطلاب في مختلف الإدارات التعليمية بمراكز المحافظة، والعمل على متابعة اللجنة المختصة للوجبات الغذائية المقدمة للتلاميذ والطلبة خلال العام الدراسي، للاطمئنان على سلامة الوجبة المدرسية المقدمة لأبنائنا الطلبة والطالبات في المراحل الدراسية المختلفة.

ومن جانبه، أكد الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش، أنه لا تأجيل للدراسة في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي، وأن الدراسة في موعدها الذي تم الإعلان عنه في الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2019/2020 يوم السبت المقبل 8 فبراير 2020.

وأوضح "حبش"، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بشأن الوجبات المقدمة للطلبة بالمدن الجامعية، بالإضافة إلى التنسيق الفوري مع قطاع الطب الوقائي بمديرية الصحة، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.