عاجل

بعد حصولهم على ٩ ميداليات متنوعة ببطولة أفريقيا بالجزائر

وفد من وزارة الشباب والرياضة في استقبال بعثة منتخب مصر للمصارعة

وفد من وزارة الشباب والرياضة في استقبال بعثة منتخب مصر للمصارعة
وفد من وزارة الشباب والرياضة في استقبال بعثة منتخب مصر للمصارعة

أناب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وفدًا برئاسة محمد الكردي مساعد الوزير، وبحضور الدكتور عبد الأول محمد معاون الوزير، ومحمد حمدي مدير عام الإدارة العامة للموهوبة، وذلك لاستقبال بعثة منتخب مصر للمصارعة بمطار القاهرة، والتي شاركت في بطولة أفريقيا للمصارعة للشباب تحت 17 عامًا  بدولة الجزائر الشقيقة.

وقد شهدت البطولة فوز اللاعبين المصريين بعدد 9 ميداليات في يومها الثاني بواقع 8 ميداليات ذهبية وميدالية فضية في أوزان مختلفة، حيث فاز بالميداليات الذهبية اللاعبون عمر محمد أمين، وشهاب الدين إمام، وعبدالرحمن السيد، وخالد سالم، ومحمد طارق، وعمر بدر، ومحمد مصطفى الشامي، وأدهم عبدالله، بينما حصل مؤمن إبراهيم على الميدالية الفضية.

وتؤهل بطولة أفريقيا للمصارعة للشباب تحت 17 عامًا اللاعبين المصريين للمشاركة في بطولة العالم، وشارك في البطولة الأفريقية عدة منتخبات منهم تونس والمغرب والجزائر وجنوب أفريقيا. 

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة أعلنت عن تفوق مجموعة من لاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي الذي تتبناه الوزارة، وذلك أثناء مشاركتهم في البطولة الأفريقية للمصارعة المقامة بدولة الجزائر.

ويعد  المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي الذي تتبناه وزارة الشباب والرياضة من البرامج الهامة التي تحقق رؤية واستراتيجية الوزارة في الكشف عن المواهب الشابة في مختلف الألعاب ودعمهم  وصقل موهبتهم ليكونوا نواة للمنتخبات المصرية ويحققون الإنجازات في المحافل الدولية.