تفعيل التعاون بين بنك التنمية الصناعية والقاهرة لخدمة الاقتصاد القومي 

تفعيل التعاون بين بنك التنمية الصناعية والقاهرة لخدمة الاقتصاد القومي 
تفعيل التعاون بين بنك التنمية الصناعية والقاهرة لخدمة الاقتصاد القومي 

استقبل اليوم المصرفي ماجد فهمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية، اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

وتأتي الزيارة في إطار تكثيف العمل وزيادة وتوسيع نطاق التعاون، انطلاقا من البروتوكولات التي تم توقيعها بين المحافظة والبنك، الأمر الذي يصب في النهاية في خدمة الاقتصاد القومي والمواطنين بنطاق محافظة القاهرة.

وتابع: "يأتي ذلك في إطار حرص البنك على تلبية احتياجات الدولة في توجيه الاقتصاد غير الرسمي إلى اقتصاد الدولة الرسمي، وهذه السياسة التي ينتهجها كلا من محافظة القاهرة وبنك التنمية الصناعية في تمويل مشروعات كمشروع شق الثعبان  لتحقيق التنمية المستدامة حيث قام البنك بدراسة ١٥٠ حالة معظمها ورش مشروعات صغيرة ضمن تقنين الأوضاع وتحسين أداء الورش ورفع كفاءتها لتحقيق التنمية المستدامة للوصول لحياة كريمة".

 

وأكد رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية ماجد فهمي، حرص البنك على تقديم كافة أوجة الدعم والتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة للمشاركة في النهضة الاقتصادية التي تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مضيفا: "مستمرون في المساهمة بفاعلية في كافة المبادرات التي من شأنها رفع المعاناة وتقديم الدعم للمواطنين في مختلف المجالات وبصفة خاصة مبادرة الرئيس السيسي "حياة كريمة" لتحقيق أهدافها ودعم خطط الدولة لتحفيز المستثمرين والتخفيف عن المواطنين لتوصيل الخدمات والمرافق بتكلفة بسيطة وسعر عائد مُحفّز".

 

وأشار إلي تحقيق البنك نجاحات في ملف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات الصناعية في كافة المجالات مع محافظات مصر المختلفة، استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية لتشجيع الصناعة المحلية، الأمر الذي ساهم بفاعلية في رفع العبء عن كاهل الدولة وتوفير حياة كريمة للمواطن.

 

وقام الخبير المصرفى ماجد فهمي، بتكريم اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بإهدائه درع بنك التنمية الصناعية وذلك تقديرا من البنك لمجهودات الوزير المحافظ التي يقوم بها فى مختلف أنحاء العاصمة فى مختلف المجالات.

وصرح ماجد فهمى، بأن البنك مستمر فى تطوير وتحديث ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن، وإرساء سياسة التحول الرقمى الذى تتبناها الدولة حاليا  وعودة الروح للمشروعات المتعثرة.

 

وعلى هامش اللقاء أكد  حمدى عزام نائب رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، أثناء لقاءه باللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أن البنك مستمر فى تمويل ودعم أصحاب المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال من خلال تدشين مناطق ائتمانية مُتخصّصة في مجال التمويل الصغير، إضافة لمشاركته بمُبادرة روّاد النيل الصناعية ورعاية مركز الأعمال لتصميم وتصنيع الإسطمبات بما لديه من خبرات كبيرة فى مجال تمويل ودعم الأنشطة الصناعية، ويأتي ذلك بالتنسيق مع جميع الشركاء المعنيين في المنظومة الاقتصادية لدعم المُنتج المُحلى وزيادة قدراته التنافسية.