برتوكول بين الإسكندرية والجامعة الألمانية لتطبيق مبادرة الرئيس للهوية البصرية

برتوكول بين الإسكندرية والجامعة الألمانية لتطبيق مبادرة الرئيس للهوية البصرية
برتوكول بين الإسكندرية والجامعة الألمانية لتطبيق مبادرة الرئيس للهوية البصرية

وقع اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، اليوم، بروتوكول تعاون بين المحافظة والجامعة، للبدء في تنفيذ مشروع الهوية البصرية بمحافظة الإسكندرية، والذي تقوم على تنفيذه الجامعة الألمانية بعد التكليف الرئاسي بتعميم مبادرة الهوية البصرية بجميع محافظات مصر.

يأتي ذلك للمساعدة في تطوير وتحديث مدينة الإسكندرية وتطبيق مفردات الهوية المصرية، والتنسيق بين الطرفين فيما يتعلق ببرنامج التعاون المشترك لكل نشاط أو برنامج مشترك في مجالات التطوير، جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والمتخصصين من الجامعة.

وينص البروتوكول على مساعدة ودعم الجامعة الألمانية بالقاهرة، لمحافظة الإسكندرية من خلال الدعم الفني والتكنولوجي والإداري في مجالات التصميم والتطوير العمراني بهدف دعم وتطوير المدينة جماليا وتخطيطيا، كما تقدم الجامعة مساعداتها الفنية باعتبارها بيت الخبرة في العديد من المجالات المساعدة في مجالات التطوير الحضاري، فضلا عن اقتراح مشاريع لتطوير مدينة الإسكندرية، وما يستجد مستقبلا من مقترحات لتطوير المدينة.

وأعرب المحافظ عن سعادته بتواجد فريق الجامعة الألمانية صاحبة الفكر المتطور، على أرض الإسكندرية، التي تعد مدينة المصريين جميعا وليس السكندريين فقط، فالإسكندرية لديها طابع خاص يميزها عن باقي محافظات الجمهورية، مؤكدا أن الجميع يأمل أن يكون هذا البروتوكول بداية لعودة الشكل الحضاري والجمالي للإسكندرية، أمام مواطني وزائري المدينة من مختلف دول العالم.

من جانبه أوضح منصور، أن الجامعة تعمل في الوقت الحالي على تنفيذ مشروع هوية مصر في ١١ محافظة، من خلال فريق عمل من مختلف التخصصات بالجامعة، ومن خلال منظومة متكاملة، مؤكدا أن هذا البروتوكول بداية لتعاون بين الجانبين، والذي يبدأ بإهداء المحافظة ٣٠ منحة تدريبية للقيادات العليا والمتوسطة الشبابية.

وجاء توقيع البروتوكول نتاج عمل شهرين قامت خلالهما الدكتورة جاكلين عازر بعقد العديد من الاجتماعات وورش العمل للوصول إلى توقيعه ، والذي يأتي تمشيا مع الدور الرائد والمجتمعي لتطوير المحافظة في مختلف الأنشطة والتسويق لها كمدينة جاذبة واستخدام أحدث النظم التكنولوجية للتسويق السياحي للمدينة من خلال التطوير العمراني والتكنولوجي والفنون الجميلة.

يذكر أن الجامعة الألمانية تنفذ مشروع الهوية البصرية بمشاركة ٣ آلاف أستاذ وطالب مصري وألماني منذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للجامعة في يوليو ٢٠١٨ أثناء المؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة؛ والذي وجه باستكمال وتنفيذ الهوية البصرية في محافظة الأقصر، وتعميم المشروع على كل المحافظات المصرية بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وهو ما دعا الجامعة إلى إنشاء مركز هوية مصر داخل حرمها.