مبادرة «الموسيقى نرتقي» تدعو إلى سمو الفكر وتلاقي الحضارات

د.نبيل حلمى امين عام جمعية مصر الجديدة
د.نبيل حلمى امين عام جمعية مصر الجديدة

دعت مبادرة «بالموسيقى نرتقي» التى أطلقتها الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة برئاسة عزة الدري بمشاركة جمعية مصر الجديدة، إلى تحفيز النشء من الشباب على الابتكار والخلق، وإتاحة الفرصة أمام الموهوبين منهم لإظهار طاقاتهم وإبراز قدراتهم في مجالات التأليف والتلحين الموسيقي.


من جانبه، أكد د. نبيل حلمي، أمين عام جمعية مصر الجديدة، أن المهرجشان الثاني لموسيقى الطفل المصري والحفل الموسيقى لأوركسترا الأنامل الصغيرة بقيادة دكتور راجي المقدم الذى نظمته الجمعية في متحف الطفل  تفاعل فيه الأطفال مع كل ورشة عمل أطلقت لتعليمهم الموسيقى وثقل موهبتهم خاصة وأنها المرة الأولى التى يكون فيها المدربين والمتدربين من أطفال.

 

وأضاف أسامة عبدالوارث، مدير متحف الطفل، أن الفعاليات شارك فيها أطفال من ذوي القدرات الخاصة من منطلق  بدأ الدمج الذى ينتهجه متحف الطفل تأكيدا علي أهمية تقبل الآخر والحفاظ علي حق الأشخاص ذوي الإعاقات في حياة طبيعية، مشيرًا إلى أنه خلال الحفل تم تكريم الفريق الموسيقي لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية الفائز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في المسابقة الموسيقية الشتوية لوزارة التربية والتعليم.