الصيادون العائدون: «مفيش مصري يخاف طول ما الرئيس السيسي في ظهره»..صور

محرر بوابة أخبار اليوم مع الصيادين العائدين
محرر بوابة أخبار اليوم مع الصيادين العائدين

استقبلت محافظة دمياط أبناءها من الصيادين العائدين من اليمن، بالطبل والمزمار وسط فرحة عارمة امتزجت بالدموع خلال استقبال الأهالي لأبنائهم العائدين إلى أرض الوطن بعد احتجازهم لمدة شهرين في اليمن وهتفوا جميعا «تحيا مصر ويعيش الرئيس السيسي، رافعين أعلام مصر وصور الرئيس السيسي».

حيث كانت في استقبالهم فور وصولهم الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والقيادات التنفيذية والأمنية والعديد من أهالي دمياط وأهالي الصيادين، وأشادت المحافظ بجهد الرئيس السيسي في إنهاء أزمة الصيادين والإفراج عنهم، وأن ماحدث يعد ملحمة من العمل المشترك بين مختلف أجهزة الدولة المختلفة لتأمين لعودتهم لأرض الوطن، كما أعربت عن سعادتها بعودة الصيادين إلى وطنهم وذويهم.

وعلى الجانب الآخر تحدث عدد من الصيادين العائدين  لـ"الأخبار" حيث أكد يحيى زكريا أحد الصيادين العائدين أن مصر قوية برئيسها، لأنه قادر على حماية أبنائها داخل البلاد وخارجها، وأننا كنا واثقين أن الرئيس السيسي والدولة المصرية لن يتركونا وبالفعل تدخلوا وكانت هناك متابعات يومية للاطمئنان علينا حتى انتهاء الإجراءات وعودتنا لوطننا مصر سالمين وبنشكر الرئيس السيسي وظل يهتف تحيا مصر ويعيش الرئيس السيسي.

وأضاف محمد وجيه أحد الصيادين، خرجنا على أكل عيشنا وتعطل المركب وتم سحبنا لداخل المياه الإقليمية اليمنية واحتجازنا  وكنا فاقدين الأمل في عودتنا، ولكن فور علمنا أن الرئيس السيسي تدخل لإنهاء المشكلة تأكدنا من عودتنا والحمد الله رجعنا لوطنا ولأهلنا بخير بفضل ربنا والرئيس السيسي اللي بيهتم بكل مصري.

وتحدث عماد إسماعيل أحد الصيادين العائدين، «الحمد الله رجعنا لوطنا وأهلنا سالمين بعد احتجازنا لمدة شهرين ونقدر ما بذلته الدولة بقيادة الرئيس للإفراج عنا وأن الرئيس وفر لنا طائرة خاصة لعودتنا حسينا قد إيه إحنا لينا كرامة ولينا رئيس يحمينا ودولة تخاف علينا».

ووسط فرحة تسيطر عليها الدموع تحدثت الحاجة أمل القشاوي والدة أحد الصيادين المفرج عنهم، أنها لا تستطيع التعبير عن فرحتها بعودة ابنها وأنه بين أحضانها بعد غياب أكثر من شهرين وأنها لم تفقد الأمل لأنها تثق في الرئيس السيسي لا يمكن أن يترك أبناءه في أزمة وسوف يتدخل ويرجعهم تاني لحضن وطنهم وأسرتهم وأضافت عندما شاهدت نجلها أمامها لم تمتلك نفسها وضمته في حضنها وظلت تردد عاد لي نور عيني وانهمرت الدموع من عينها ورفعت يدها للسماء تدرعا لتحمد الله على عودتهم وتدعي للرئيس السيسي أن يحفظه الله ويحفظ مصر وقيادتها وأبناءها.  

وقالت نزهة الشربيني عمة أحد الصيادين العائدين، «إن الفرحة حلوة ربنا يدمها على مصر ورئيسها وربنا يفرح الرئيس زي ما فرحنا برجوع ولادنا وإحنا كلنا واثقين فيه وفي الحكومة المصرية أنهم قادرون يحموا أبناء الوطن في أي مكان وظلت تردد تحيا مصر ويحيا رئيسها السيسي».