وزير الشباب والرياضة يبحث آليات دعم المهرجان الدولي لمسرح المرأة

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

التقي د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابقة بحضور رشا عبد المنعم مدير مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة، والفنانة عبير لطفي. 

تناول اللقاء سبل دعم وزارة الشباب والرياضة لفعاليات مهرجان ايزيس الدولي لمسرح المرأة المقرر إقامته خلال الفترة من 23 حتي 29 مارس المقبل تحت رعاية وزارة الثقافة ولأول مرة في مصر لتناول قضايا المرأة والتوعية بدورها داخل المجتمع وتمكينها في شتي المجالات.

وعرضت رشا عبد المنعم مدير المهرجان، خلال اللقاء، أبرز الأهداف التي يركز عليها المهرجان ودوره في التشجيع على حرية الإبداع والتعبير عن التراث، والعروض المسرحية التي سيتضمنها بمشاركة عدد من الدول منها "هولندا، تونس، المغرب، رومانيا، اليابان، سويسرا، البرازيل، نيوزيلندا، ألمانيا". 

كما يتضمن المهرجان مجموعة من الورش التدريبية المصاحبة تتناول تأسيس وإدارة المشروعات الثقافية الصغيرة، وتدريب الشباب على تنظيم فعاليات ثقافية متنوعة.

وأكد وزير الشباب والرياضة أنه سيتم دراسة كل المطالب والاحتياجات الخاصة بتنفيذ المهرجان لدعمها بالتنسيق مع وزارة الثقافة في إطار التعاون الثنائي المشترك بين الوزارتين، لافتاً إلي توفير كل ما يلزم من أجل تحقيق النجاح الباهر للمهرجان. 

من جانبها، أكدت السفيرة مشيرة خطاب أن الجانب الثقافي واحداً من أهم الأدوات والقوي الناعمة في مكافحة التطرف والإرهاب، مشيرة إلي أن إقامة المهرجان الدولي لمسرح المرأة بمصر يتماشى مع توجهات الدولة نحو الاهتمام بالمرأة والحرص على تمكينها في مختلف القطاعات.