أخر الأخبار

كيف يؤثر كورونا على أسعار السيارات؟.. رابطة التجار تجيب

المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات في مصر
المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات في مصر

قال المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات في مصر، إن الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعا في أسعار العديد من السيارات في السوق المحلية تأثرا بتوقف عملية إنتاج السيارات في مقاطعة ووهان الصينية بعد انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أسامة أبو المجد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"  أن الارتفاع لن يلحق فقط بالسيارات الصينية تامة الصنع بل ستشمل كافة الأنواع الكورية واليابانية أيضاً لاعتماد هذه الدول على بعض مداخلات الإنتاج من الصناعات المغذية على السوق الصينية.

وأوضح أبو المجد أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضاً في المعروض من السيارات خاصة بعد توقف عدد من المستوردين عن إدخال رسائل جديدة بعد غلق المصانع في الصين تخوفاً من انتشار فيروس كورونا.

وأشار رئيس رابطة تجار السيارات في مصر إلي أن الصين تعتبر شريك أساسي لعملية إنتاج السيارات في العديد من الدول خاصة وأنها تنتج فقط ثلث إنتاج العالم من السيارات وأكثر من 45% من الصناعات التكميلية المغذية للسيارات.

وكشف المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات في مصر عن تأثير فيروس كورونا الجديد لن يقتصر على ماركة أو ماركتين من السيارات بل سيمتد لمختلف أنواع السيارات في ظل إنتاج الصين مايقرب من 45% من الأجزاء المغذية لصناعة السيارات.

وتوقع رئيس رابطة تجار السيارات في مصر أيضا  حدوث ارتفاع جديد في أسعار السيارات الصينية المعروضة في الأسواق حال استمرار إغلاق المصانع الصينية بعد انتشار كورونا.

جدير بالذكر أن شركتا هيونداي موتور وكيا موتورز أعلنت  أمس الثلاثاء تعليق بعض خطوط التجميع للشركتين في كوريا بسبب نقص بعض الأجزاء الواردة من الصين نتيجة انتشار فيروس كورونا الجديد.

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا