قصر ثقافة الطفل بالمنصورة ينظم «الملتقى الأول لأدب الطفل»

الملتقي الأول لأدب الطفل بثقافة الدقهلية
الملتقي الأول لأدب الطفل بثقافة الدقهلية

تولي الهيئة العامة لقصور الثقافة اهتماما بالغا باكتشاف المواهب وصقلها وتنميتها وخاصة في المجالات الأدبية حيث نظم قصر ثقافة الطفل بالمنصورة «الملتقى الأول لأدب الطفل».

بدأ الملتقn بكلمة رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي الذي أبدي سعادته علي تواجده في هذا الحدث وقدم الشكر للضيوف.

وأشار إلى تنفيذ الإقليم مسابقات دوري المدارس علي مستوي محافظات الإقليم الأربع لتقديم النصح والإرشاد للموهوبين للوصول إلى التميز الأدبي والدراسي إضافة إلى تنمية المهارات الشخصية لديهم، أعقبها كلمة مدير عام فرع ثقافة الدقهلية الذي شكر القائمين علي تنفيذ الملتقي وشكر الحضور وتحدث عن الاهتمام بتنمية وصقل المواهب وأشار إلي أن تنظيم الملتقي جاء بهدف تعزيز التواصل بين الأطفال وأولياء أمورهم من ناحية وبين القائمين علي العمل الثقافي من ناحية أخري لتقديم جيل مثقف وواعي.

بدأت فعاليات الملتقي بافتتاح المعرض الفني لنتاج ورش الطفل بالقصر وتضمنت لوحات بالقلم الرصاص، الفلوماستر، الفحم وبعض من الأشغال اليدوية بخامات من البيئة، أعقبها السلام الجمهوري.

وقدم فريق كورال الطفل أوبريت غنائي بعنوان «أغلي عبور» تأليف وإشراف فني للشاعرة رشا الفوال، ثم تقديم درع التكريم للكاتب أحمد زحام الذي أعرب عن تقديره سعادته بهذا الدرع، ثم قدم فريق الكورال فقرة غنائية جماعية بعنوان كلثوميات، وأغاني صورة، حلوين من يومنا، بلدي بقيادة المايسترو ممدوح الإسكندراني، ثم قدمت الطفلتين ملك القط وحنين رجب أوبريت‪ "‬وبأدينا نهد جبال "تأليف وإشراف فني الشاعرة رشا الفوال.

تلاها فقرة حوارية مفتوحة بين الأطفال والكاتب أحمد زحام، أدارها الشاعرة رشا الفوال وقد أجاب الضيف على أسئلة الأطفال بكل سعادة والتي تضمنت أسئلة عن حياته الشخصية ودور المرأة في حياته، والصعوبات التي واجهته في طريقه، وما هي أهم مقومات النجاح، وكيف تعامل مع أعداء ومن حاولوا إيقاف مسيرته، ثم قدم أعضاء نادي أدب الطفل أمسية شعرية حيث ألقي الطفل محمد عزت قصيدة فنجان قهوة، وقدم محمود إبراهيم قصيدة حبيت اعترف، آلاء الزغبي قصيدة وبحبك يا مصر، والطفلة عيناء سند عصا يدي، ثم تمت مناقشه الأعمال القصصية لكتاب القصة من أعضاء النادي صابر عيد، آلاء الزغبي.

واختتم الملتقى بتكريم جميع أعضاء نادي الأدب والتقاط الصور التذكارية مع ضيوف الملتقى الكاتبة ميرفت البلتاجي، الشاعر محمد عطوة، الكاتب سيد شبل.
 

 

 

 

 

 


 

 

 

ترشيحاتنا