رئيس جامعة السويس يستقبل الطلاب المشاركين في الملتقى الأول للوافدين

الشرقاوي مع الطلاب
الشرقاوي مع الطلاب

استقبل د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، بعثة طلاب الجامعة المشاركين في الملتقى الأول للطلاب الوافدين، وذلك عقب عودتهم اليوم الثلاثاء من فعاليات الملتقى الذي نظمته جامعة قناة السويس بالإسماعيلية في الفترة من 1 الى 4 فبراير الجاري.

وقدم رئيس الجامعة التهنئة للطلاب الذين مثلوا الجامعة، وحققوا مراكز متقدمة في منافسات الملتقى، وثمن الجهود الإيجابية للجميع في المشاركة الفعالة في مختلف الفاعليات.

واستمع رئيس الجامعة للطلاب الذين عبروا عن سعادتهم وتقديرهم لما يلقوا من عناية واهتمام من جميع العالين بالجامعة حتى شعروا أنهم في وطنهم.

وقال "الشرقاوي" في تصريحات صحفية عقب اللقاء، إن العناية بالطلاب الوافدين الدارسين في مصر، وتوفير الخدمات لهم سواء الاكاديمية أو الاجتماعية يعد من أولويات الجامعة.

وأضاف رئيس الجامعة أن رعاية الوافدين تأتي في إطار المبادرة القومية "ادرس في مصر"، وهي المبادرة التي تهدف إلى تشجيع الدارسين من مختلف الجنسيات لاستكمال دراستهم في مصر سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا 

جدير بالذكر أن بعثة الجامعة من الوافدين حصدوا مراكز متقدمة خلال فعاليات الملتقى، وحصل فرق كرة السلة على الميدالية الفضية، بينما حصل الطالب "مشوط آبور" من دولة جنوب السودان على برونزية سباحة حرة مسافة 100 متر.