لليوم الثالث على التوالي..

محافظ القليوبية يشارك بحملة مكبرة لإزالة 75 حالة تعد على الأراضي الزراعية

محافظ القليوبية يشارك بحملة مكبرة لإزالة 75 حالة تعد على الأراضي الزراعية
محافظ القليوبية يشارك بحملة مكبرة لإزالة 75 حالة تعد على الأراضي الزراعية

شارك اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، لليوم الثالث على التوالي، في الحملة المكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، تنفيذا للموجة 15 بمدينة القناطر الخيرية، حيث تم إزالة 75 حالة تعدٍ (50 حالة على أملاك الري - 25 حالة على الأرض الزراعية)، وذلك بقرية الأخميين وعرب مهدي بأبو الغيط.

وشارك بالحملة كل من اللواء السيد يوسف نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب، واللواء أحمد السيد مساعد مدير الأمن، والعميد إبراهيم الطويل مأمور مركز القناطر الخيرية، واللواء ضياء عبد الحميد رئيس مدينة القناطر الخيرية.

وأكد المحافظ ضرورة التعاون والتنسيق التام بين الأجهزة الأمنية والأجهزة التنفيذية، في حصر الحالات المخالفة وتنفيذ الإزالة تنفيذا للقانون وتحقيق الردع للمخالفين، دون حدوث أي خسائر في الأرواح والمعدات، حيث تقدم المحافظ بالشكر لكل الأجهزة المشاركة في تنفيذ الإزالات وإزالة الحالات الصارخة وأيضًا الحالات التي مازالت في مهدها.

وأضاف "الهجان"، أنه لن يسمح لأي مواطن بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة سواء بالتبوير أو بالبناء، مشيرًا إلى أن القانون واضح وصريح، ووضع الضوابط التي يتم التعامل بها بكل حزم مع المخالفين حفاظا عليها فهي ثروة مصر القومية ومستقبل أجيالها القادمة، مطالبًا الأجهزة التنفيذية بالمتابعة الجيدة ووقف أعمال البناء المخالف في المهد قبل أن تتفاقم ويصعب التعامل معها، داعيًا المواطنين لعدم مخالفة القانون والتوجه للتصالح فورًا في الحالات التي ينطبق عليها قانون المصالحات وإلا سيتم الإزالة بشكل فوري.

وأكد المحافظ ضرورة وجود تنسيق مستمر بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات ولاية ووحدات محلية وكل الجهات المعنية، وذلك على مدار اليوم، من خلال غرفة العمليات بالمحافظة مع كافة الوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بكافة مراكز المحافظة.