صور|مستشفى «ووهان الصينية»..تستعد لمزيد من المصابين والمدينة تتحول لمنطقة أشباح 

ووهان الصينية تتحول لمنطقة أشباح 
ووهان الصينية تتحول لمنطقة أشباح 

تسبب العزل المفروض على مدينة ووهان الصينية في تحول المدينة إلى مدينة أشبه بمدن الأشباح، فالشوارع التي كانت مكتظة بالمارين صارت خالية من السكان والسيارات، كذلك المحلات التي أغلقت أبوابها بسبب فيروس كورونا الذي آثار الذعر بين الجميع وتسبب في وفاة المئات حتى الآن إضافة إلى المصابين الذين أسست لهم مستشفى خاصة في وقت قياسي.


انتشرت الصور في مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك الصحف والمواقع الأجنبية، تنقل الأسرة داخل المستشفى المخصص بمدينة ووهان -والتي يقدر عدد سكانها بحوالي 11 مليون نسمة- وهي التي استعدت لاستقبال المزيد من المصابين بالعدوى، في مساحة شاسعة تستوعب أعدادا غفيرة. 


جدير بالذكر أن عدد ضحايا الفيروس الفتاك وصل إلى 425 في الصين، بزيادة 65 شخص منذ يوم الأحد الماضي، كما قدر العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بنحو 20 ألف و 438 شخصا بما في ذلك طفل عمره شهر واحد. 


من جهتها، قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، إن معدل الوفيات الناجمة عن الفيروس يبلغ 2.1٪ على مستوى البلاد، حازت مقاطعة هوبي والتي تعد ووهان عاصمة لها على النصيب الأكبر من الأعداد.


وحسبما أوضحت شبكة سي إن إن الأمريكية، فإن معدل انتشار الفيروس خارج الصين لا يزال أقل بكثير، ولكن تم الإبلاغ عن 190 حالة على الأقل في أكثر من عشرين دولة ومنطقة، كما لقي منهم شخصان مصرعهما واحدا في الفلبين والآخر في هونج كونج.