«وحدات طبية متنقلة» بمستشفى سعاد كفافي لتطوير قوافل علاج المرضى غير القادرين

خالد الطوخي رئيس مجلس الامناء بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
خالد الطوخي رئيس مجلس الامناء بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا


انتهت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، من تطوير مجموعة من الوحدات الطبية المتنقله لتستخدمها مستشفى سعاد كفافي الجامعي في تنظيم العديد من القوافل الطبية تجوب المحافظات النائية والمناطق الأكثر احتياجاً، وذلك تحت رعاية خالد الطوخى رئيس مجلس امناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.


صرح بذلك الدكتور محمد العزازي رئيس الجامعة، وأضاف أن هذه القوافل الطبية تأتي في صدارة الأنشطة الإنسانية التي تحرص مستشفى سعاد كفافي على تنظميها وفق برنامج زمني يستهدف في المقام الأول تقديم خدمات طبية متكاملة في جميع التخصصات على مدار العام.

 


 

وصرح الدكتور محمد صفوت مدير عام مستشفى سعاد كفافي الجامعي، أنه استكمالاً للدور الرائد الذي تقوم به المستشفى في مجال تقديم الخدمات الطبية وتطوير الوحدات المتخصصه داخل المستشفى تم الانتهاء من تركيب جهاز تفتيت حصوات الكلي بالموجات التصادمية ضمن خطة تطوير شاملة تستهدف افتتاح العديد من الوحدات الطبية المتخصصة والدقيقة في العديد من المجالات الطبية المختلفة.


وأضاف أن هذا الجهاز يعد من أحدث الأجهزة المخصصة والتي يتم استخدامها لهذا الغرض، وذلك نظراً لما يتضمنه من مميزات تقنية تعتمد على أحدث ما توصل اليه العلم في هذا المجال فقد أصبحت عمليه التفتيت من خلال هذا الجهاز أكثر دقة، نظراً لما يتمتع به من كفاءة على أعلى مستوى من معايير الجودة العالمية إلى جانب فاعليته في تحقيق أعلى مستوى من النتائج دون أي مضاعفات على المريض وهو أمر في منتهى الأهمية بالنسبة للمصابين بأمراض الكلى والمسالك البولية.

 


 

ويأتي ذلك، في إطار الالتزام بالمسئولية المجتمعية من خلال تقديم خدمات طبية مجانية لغير القادرين وهو ما يعكس بوضوح رسالتها في تحقيق الشفاء وتخفيف آلام جموع المواطنين في ربوع مصر.