فيديو| فيلم «تحرير».. يفضح محاولات الإخوان لتجنيد الطلاب والمعلمين

خالد ابو بكر
خالد ابو بكر

كشف برنامج «كل يوم» الذي يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة «on e»، تفاصيل فيلم «تحرير» يفضح محاولات الإخوان لتجنيد الطلاب والمعلمين خلال عام حكمهم.

 

وقال الكاتب الصحفي علاء حجاب ومدير مرصد المعلمين، إن الجماعات الإرهابية سيطرت على كيان نقابة المعلمين، وتسيل الودائع لاستخدامها في دعم أنصاره، والجماعات الإرهابية تستفيد بجميع خدمات النقابة بالكامل، مضيفا أن أموال المعلمين كانت تصرف على الجماعات الإرهابية في واقعة اعتصام رابعة الإخواني. 

وأضاف خلال لقاءه، أن أرصدة نقابة المعلمين العامة تقارب في الوقت فترة حكم الإخوان 180 مليون جنيه، وبعد انتهاء حكمهم لم يكن هناك الأموال متواجدة، مؤكدا أن الأموال كانت تصرف على أتوبيسات رابعة.

وأكد محمد عبد الله الأمين العام لنقابة المعلمين، أن نقابة المعلمين بالجيزة، استخدمها الإخوان في إيواء الجماعات الإرهابية القادمة من المحافظات للحدث بالعاصمة، مضيفا أن أموال النقابة صرفتها جماعة الإخوان على انتخابات محمد مرسى، وتعديل الدستور، مؤكدا أن المصابين في أحداث رابعة يتم إعطائهم شيك بمبلغ 10 آلاف جنيه من فلوس نقابة المعلمين. 
 

وتابع خلال لقاءه، أنه كان يتم صرف مبالغ لغير الأعضاء من النقابة ولكن يتم صرفها على الجماعات الإخوانية، مضيفا أن 5 مليون جنيه للصرف على تطوير النادي المعلمين في الإسكندرية، ذهبت إلى خالد مرسى الإخوان وليس للتطوير، مضيفا أنه بعد حكم الإخوان مباشرة كان في خزينة النقابة العام للمعلمين 26 مليون جنيه من أصل 180 مليون جنيه.

وكشف أيمن البكري مدير اللجنة الثقافية لنقابة معلمي الفيوم، عن خطابات من أحمد الحلواني القيادي الإخوانى نقيب المعلمين بمحافظة الفيوم بتجهيز أتوبيسات محملة بالإخوان ومعها أسلحة وتتوجه إلى ميدان رابعة، مضيفا: «اكتشفت أن في مدرسين بيقولوا للبنات صوتكوا عورة ولا تحيوا علم مصر».