عمرو عابد: «لما بنتولد» من نوعية الأفلام الأقرب لقلبي

عمرو عابد
عمرو عابد

أقيمت ندوة وعرض فيلم "لما بنتولد" للمخرج تامر عزت، ضمن فعاليات الدورة الـ ٤٦ لمهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية بمركز الإبداع الفني، بحضور كلا من مخرج الفيلم تامر عزت، والمنتج معتز عبدالوهاب، والفنان عمرو عابد، وأدار الندوة الناقد محمد نبيل.

ومن جانبه قال الفنان عمرو عابد "أنا سعيد جدا بالمشاركة في هذا العمل، لأنها تجربة إنسانية في المقام الأول واكتشفت أن هذه النوعية من الأفلام الأقرب لقلبي". 

وتوجه محمد نبيل مدير الندوة بسؤال لعابد عن الاستعدادات البدنية التي قام بها، فجاوبه عمرو :"من أول لحظة لم يبخل تامر عزت على دعمي فقمت بتدريبات رياضية مكثفة لمدة 6 أشهر، وكنت مبسوط جدا بالبروفات والتجربة والتعامل مع المنتج والمخرج". 

بينما أكد المنتج معتز عبد الوهاب أنه صديق لنادين شمس وتامر عزت منذ فترة طويلة، وأضاف قائلا"كنت متابع للسيناريو في جميع مراحله بحكم الصداقة، حتى حصل السيناريو على دعم في 2011 ولكن في 2014 ماتت نادين شمس،  وفي 2017 تامر قام بتطوير السيناريو وأنا كنت جاهز ومتحمس خصوصا أن فكرة الأغاني في الأفلام الميوزك اختفيت ، وأنا حظي حلو مع فريق العمل والحقيقي الفنانين كانوا متعاونين جدا".


وقال مخرج الفيلم تامر عزت أنه سعي جدا باختيار الفيلم في مهرجان جمعية الفيلم أما تطوير السيناريو هي رحلة طويلة بدأت بفيلم تسجيلي، وهو عبارة عن مجموعة من شباب القاهرة في حالة بحث عن معني الوطن، موضحا أنه قرر والمؤلفة نادين شمس تطويره إلى فيلم روائي ولكن مع تغير بعض الأحداث.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي