خاص| هل يعاقب الهلال بعد مباراة الأهلي؟.. سمير عثمان يجيب

سمير عثمان
سمير عثمان

تحدث الكابتن سمير عثمان الحكم الدولي السابق عن إمكانية إلغاء نتيجة مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري التي أقيمت بالأمس على ملعب الهلال بمدينة أم درمان السودانية، ضمن مباريات الجولة الختامية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

خلال أحداث اللقاء احتجت الجماهير على بعض قرارات الحكم الدولي المغربي رضوان جيد، لتقرر بعض الجماهير اقتحام الملعب وهو ما تسبب في إيقاف المباراة لأكثر من 10 دقائق.

وعقب المباراة أكد الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالقلعة الحمراء أن ناديه سيتقدم بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم احتجاجًا على ما حدث.

وفي تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم قال سمير عثمان "إلغاء نتيجة المباراة واحتساب النقاط الثلاثة للأهلي أمر وارد فهناك مثال شبيه حدث خلال الموسم الماضي بين الإسماعيلي والإفريقي"

وتابع رئيس لجنة الحكام السابق "تقرير حكم المباراة أهم شيء فهو من سيحدد توقيع العقوبة من عدمها".

وأضاف "لابد أن يسجل الحكم في تقريره أنه أضطر لاستكمال المباراة للحفاظ على سلامة اللاعبين وطاقم التحكيم".

وتابع الحكم الدولي "كما يفترض في هذه الحالة أن يخبر الحكم مراقب المباراة والحكام المساعدين أنه يستكمل المباراة بشكل صوري فقط للحفاظ على سلامة الجميع وفي هذه الحالة تصبح إمكانية إلغاء نتيجة المباراة واردة".

وكان النادي الأهلي قد تأهل أمس إلى دور الـ8 لدوري أبطال أفريقيا بعدما تعادل بهدف لمثله مع الهلال السوداني ليتأهل ممثل مصر لدور الثمانية بالبطولة القارية كوصيف للمجموعة الثانية مع النجم الساحلي التونسي متصدر المجموعة ذاتها.