كوريا الجنوبية تمنع دخول الأجانب الذين زاروا مقاطعة «هوبي» الصينية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الأحد 2 فبراير، أنها ستمنع دخول الأجانب الذين زاروا مقاطعة «هوبي» الصينية خلال الأسبوعين السابقين لدخول الأراضي الكورية الجنوبية لتجنب انتشار فيروس كورونا في البلاد.
وقال رئيس الوزراء الكوري الجنوبي "تشونج سي- كيون - خلال اجتماع لمناقشة إجراءات مواجهة الفيروس الجديد - إن قرار الحظر سيدخل حيز التنفيذ بداية من يوم الثلاثاء المقبل، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.
ويهدف هذا الإجراء إلى منع انتشار فيروس كورونا الذي ظهر في مدينة "ووهان" بمقاطعة "هوبي" الصينية في شهر ديسمبر الماضي ووصل إلى عدد من دول العالم من بينهم كوريا الجنوبية.
وذكر تشونج أن الكوريين الجنوبيين العائدين من المقاطعة التي ظهر فيها الفيروس سيُطلب منهم قضاء 14 يوما في الحجر الصحي، كما سيتم تعليق برنامج بدون تأشيرة للمسافرين الأجانب إلى جزيرة جيجو الجنوبية.
يُشار إلى أن الولايات المتحدة واليابان من بين الدول التي فرضت حظر دخول مشابه.
وأبلغت كوريا الجنوبية حتى الآن عن 15 حالة إصابة بالفيروس، جاءت 9 منها من مركز تفشي الفيروس، ويُعتقد أن الباقي نتج عن انتقال العدوى البشرية.
وقال رئيس الوزراء الكوري الجنوبي "علينا أن نغلق طرق النقل في المجتمعات المحلية بشكل أكثر إحكاما، وعلينا التوصل إلى استجابات من متوسطة إلى طويلة الأجل لأسوأ السيناريوهات".
واستعادت كوريا الجنوبية حوالي 700 من مواطنيها من ووهان خلال عطلة نهاية الأسبوع وتم عزلهم في منشأتين منفصلتين جنوب سول، وتم تشخيص أحد السكان العائدين بالإصابة بفيروس كورونا.
وقال تشونج إنه يتم فحص الأشخاص الموجودين في ملاجئ الحجر الصحي مرتين كل يوم ، حيث أعلنت كوريا الجنوبية اليوم عن ثلاث حالات أخرى مصابة بالفيروس .