بلاغ للنائب العام بسبب «لعبة مصرية».. تعرف على السبب

المستشار حمادة الصاوي
المستشار حمادة الصاوي

قدم أيمن محفوظ المحامي، بلاغا للنائب العام طالب فيه بحجب لعبة الفيديو جيم "جاتا المصرية".

وقال أيمن محفوظ "إنه في إطار حروب الجيل الرابع والخامس تتعرض أطفالنا لمؤامرة انتشار العاب الفيديو جيم بلعبه تدعي جاتا تحرض أطفالنا علي العنف وتدنيس المقدسات الدينية وتحرض على اقتحام وحرق المقرات الشرطية والعسكرية  ونشر الفوضى في ميادين مصر المحددة بالأسم".

وأضاف محفوظ، "تلك اللعبة منتشرة جدا بين أطفالنا وخاصة  في محلات العاب الفيديو جيم، وتتركز في المناطق الأكثر فقرا، حيثما يجتمع الفقر والجهل فتلك هي البيئة الصالحة لخلق الإرهاب والشذوذ الفكري وانهيار الوطنية ومثل تلك الألعاب لابد من مواجهتها من كافه الجهات الرقابية".

واستطرد محفوظ قائلا "لهذا تقدمت ببلاغ  لحجب تلك اللعبة حيث أن قانون الطفل يؤكد علي أن تكفل الدولة حماية الطفولة و الأمومة، و ترعى الأطفال ، و تعمل على تهيئة الظروف المناسبة لتنشئتهم التنشئة الصحيحة  والانتماء لوطنه و الوفاء له ، و على الإخاء و التسامح بين البشر، وعلى احترام الآخر".

وأكد محفوظ، أن المادة ٨٩ أيضا تحظر نشر أو عرض أو تداول أي مطبوعات أو مصنفات فنية مرئية أو مسموعة خاصة بالطفل تخاطب غرائزه الدنيا ، أو تزين له السلوكيات المخالفة لقيم المجتمع أو يكون من شأنها تشجعه على الانحراف مع وجوب مصادرة المطبوعات  أو المصنفات الفنية المخالفة.

واختتم محفوظ بلاغه الذي حمل رقم ٢١٨٥ لسنة٢٠٢٠ بمناشده المستشار النائب العام بصفته محامي الشعب،  اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو حجب تلك اللعبة التي تدمر أطفالنا وتحرضهم علي العنف ونشر الفوضى.