نقابة المهندسين تقرر مد التجديد بمشروع الرعاية الصحية لمدة شهر

"ضاحي" نقف علي مسافة واحدة من كل المتقدمين لانتخابات التجديد النصفي
"ضاحي" نقف علي مسافة واحدة من كل المتقدمين لانتخابات التجديد النصفي


وافق المجلس الأعلى للنقابة العامة للمهندسين برئاسة المهندس هاني ضاحي نقيب مهندسي مصر علي مد فترة التجديد بمشروع الرعاية الصحية للمهندسين لمدة شهر بعد أن تلقت النقابة عدد كبير من طلبات المهندسين بمد فترة التجديد بالمشروع.

وقد وافق المجلس في جلسته العادية المنعقدة اليوم السبت الموافق ١ فبراير ٢٠٢٠، أن يكون التجديد بدون غرامة حتى ١٥ فبراير ٢٠٢٠، علي أن تطبق غرامة تأخير تقدر بـ ٢٥% من قيمة الاشتراك اعتبارا من يوم ١٦ فبراير وحتى نهاية الشهر.

في سياق آخر قال نقيب المهندسين أن هيئة مكتب النقابة العامة تقف علي مسافة واحدة من الزملاء المتقدمين لخوض انتخابات التجديد النصفي للنقابة متمنيا التوفيق للجميع، لافتا إلى أن العمل النقابي للجميع وليس بالضروري أن يكون الفرد منتخب ليخدم نقابته، وأضاف: «جميعنا يعمل من اجل المهنة».

وأشار النقيب إلى أن النقابة أرسلت خطابات شكر لكل من ساهم في إعادة محاكمة المهندس المصري علي أبوالقاسم وفتح قضيته من جديد بعد أن كان قد تم تأييد حكم بالإعدام ضده يناير ٢٠١٨.

وخص ضاحي بالشكر الوزيرة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الهجرة لما بذلته من جهد كبير في قضية أبو القاسم وكذلك النائب العام المصري والنائب العام السعودي، ولفت ضاحي إلى أن النقابة لم تترك باب إلا وطرقته برغم صعوبة القضية نظرا لأن المجلس الحالي للنقابة كان قد تسلم مقاليد الأمور منتصف ابريل ٢٠١٨

انعقد المجلس الأعلى للنقابة برئاسة المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين وبحضور المهندس محمود حجازي، والمهندس أحمد عثمان وكيلا النقابة والمهندس محمود مغاوري أمين عام النقابة، والمهندس مؤمن شفيق أمين صندوق النقابة والمهندسة زينب عفيفي الأمين العام المساعد ، والمهندس أحمد السيد أمين الصندوق المساعد وأعضاء المجلس الأعلى للنقابة ورؤساء النقابات الفرعية.