بالصور| إصابة شخص في انهيار عقار بالإسكندرية.. وإخلاء آخر مجاور له

انهيار عقار بالإسكندرية
انهيار عقار بالإسكندرية

أصيب شخص في انهيار عقار قديم بمنطقة القباري بحي غرب الإسكندرية، مساء اليوم السبت، وقرر الحي إخلاء العقار المجاور له من السكان بعد تصدعه وسقوط جدرانه.

ورد بلاغ لغرفة عمليات حي غرب الإسكندرية يفيد انهيار العقار رقم 24 شارع الزرافة ناصية شارع علي الصغير بمنطقة القباري، وانتقل مسئولو حي غرب وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث.

وتبين من الفحص أن العقار مكون من طابق أرضي و4 طوابق علوية، خالي من السكان، وانهياره حتى سطح الأرض، ما أسفر عن إصابة المدعو"طارق السيد عبد الحميد" - تصادف مروره بجوار العقار - وجرى نقله إلى مستشفى كرموز.

ومن جانبه، قال اللواء هشام كمال، رئيس حي غرب الإسكندرية، إن العقار صادر له قرار هدم من الحي حتى سطح الأرض رقم 113 لسنة 2019، إلا أن أحد السكان بالطابق الأول قدم طعن على القرار أمام لجنة التظلمات ما حال دون تنفيذه.

وأوضح "كمال" أنه أصدر قرارًا عاجلًا بإخلاء العقار المجاور له والكون من 5 طوابق من السكان دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بعد تضرره من الانهيار.

وأضاف رئيس حي غرب الإسكندرية، أنه تم فصل المرافق "الكهرباء، مياه، غاز" عن العقار المنهار، وجاري رفع الأنقاض بواسطة الحي وقوات الحماية المدنية.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة مينا البصل وباشرت النيابة العامة التحقيق.