وزراء الخارجية والري يواصلون مفاوضاتهم بشأن سد النهضة لليوم الثالث

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

قرر وزراء الخارجية والري في مصر والسودان وإثيوبيا، مد جلسات الاجتماع الأخير في لمفاوضات سد النهضة الأثيوبي، بالعاصمة الأمريكية  واشنطن، يوما إضافيا، حيث ترأس وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، الاجتماع الذي يضم كذلك الفنيين والخبراء القانونيين في الدول الثلاث، إلى جانب ديفيد مالباس رئيس البنك الدولي.

وأشارت مصادر مطلعة بملف المفاوضات، إلى أن الاجتماعات مازالت متواصلة ومستمرة الانعقاد وسط رغبة قوية لدى الأطراف الثلاث في حسم النقاط الخلافية التي سبق تأجيلها و ذلك بهدف إلى التوصل لاتفاق شامل حول ملء وتشغيل سد النهضة، وأنه لم يصدر عن أي من المجتمعين بيانا أو تصريحا رسميا لما تقرر خلال اليومين الماضيين.

وأكدت وزارة الموارد المائية والري، أن الاجتماعات سد النهضة  تهدف إلى التوصل لاتفاق شامل حول ملء وتشغيل سد النهضة، وذلك بمشاركة وزراء الخارجية والموارد المائية لمصر وإثيوبيا والسودان، وبحضور وزير الخزانة الأمريكي ورئيس البنك الدولي.

وكانت وزارة الخارجية، قد أكدت في بيان لها أمس، أن الاجتماعات تهدف إلى التوصل لاتفاق شامل حول ملء وتشغيل سد النهضة كما نقلت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية عن وزير المياه والطاقة الإثيوبي سيلشي بيكلي، قوله، إن اجتماع واشنطن يركز على "مراجعة الكتابة القانونية لاتفاق التعبئة والتشغيل، الذي جرى في الخرطوم الأسبوع الماضي".