بدء فعاليات لجنة تحكيم مشاريع مؤسسة «قادة المستقبل»

فعاليات لجنة تحكيم مشاريع منصة الأنشطة الطلابية
فعاليات لجنة تحكيم مشاريع منصة الأنشطة الطلابية

بدأت منذ قليل فعاليات لجنة تحكيم مشاريع منصة الأنشطة الطلابية، والتي تنظمها مؤسسة شباب القادة، وذلك بمشاركة ممثلين عن وزارتي التضامن والتعليم العالي.

يعد برنامج مؤسسة شباب هو أول وأكبر منصة للأنشطة الطلابية التي تربط بين القطاعين الحكومي و الخاص و ما يقدمه الشباب من مشاريع تخدم المجتمع مع تسليط الضوء الإعلامي علي تلك المشاريع، و ذلك في إطار أهداف التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030، وقدم العام الماضي 251 نشاطا طلابيا من مختلف الجامعات المصرية، تمت تصفيتهم عن طريق لجان تحكيم متخصصة للوصول إلى أفضل 50 نشاطا طلابيا للاشتراك في المسابقة الرئيسية للمنصة، و التي عقدت العام الماضي في الجامعة الأمريكية بالتحرير حيث عرضت الأنشطة الطلابية أفكارها و ما تقدمه سواء منتجات تصنع بأيدي الشباب المصري أو خدمات مجتمعية و توعوية في مختلف المجالات و الصناعات.

و استلمت المؤسسة العديد من الأنشطة الضخمة من الطلاب ومن بينها مشروعات خاصة بتنمية المجتمع وتطوير العشوائيات وتصنيع السيارات، إلى جانب مشروعات طلابية خاصة بمجال الزراعة، وتطوير نظام التعليم.

تم مكافأة 10 أنشطة طلابية بجوائز مادية مقدمة من مؤسسة شباب القادة لدعم العشرة مشاريع الفائزة بالمنصة، و التي وقع عليها اختيار لجنة التحكيم التي تضمنت عدد من الوزراء و رؤساء الجامعات كممثلين عن القطاع الحكومي و بعض رجال الأعمال كممثلين عن القطاع الخاص.

و قال أحمد فتحي المدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة إن المنصة تعود هذا العام بشكل أكبر و أكثر شمولاً لجميع الجامعات المصرية في مختلف المحافظات لتضم عدد أكبر من الأنشطة الطلابية في مختلف المجالات مقسمة إلى المجال الطبي، والمجال التكنولوجي، و المجال البيئي، مجال تنمية الموارد البشرية، جال نماذج المحاكاة.

ومن المقرر أن يتنافس اليوم  ٣٠٠ نشاط طلابي مقسمين على الخمس مجالات و ذلك لضمان العدالة و تكافؤ الفرص في المسابقة.