صور| بعد مؤتمر الأزهر «العالمي».. جناح المشيخة بمعرض الكتاب «كومبليت»

جناح المشيخة بمعرض الكتاب
جناح المشيخة بمعرض الكتاب

يشهد جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ٥١، إقبالا كثيفا من الزائرين، ذولك بعد انتهاء مؤتمر الأزهر العالمي والذي انعقد على مداري يومي الاثنين والثلاثاء ٢٧ و٢٨ يناير، برئاسة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وجاء الإقبال كبيرا جدا على الكتب، وخصوصا من الوافدين والذين يدرس معظمهم بمنح من الأزهر الشريف، كما توافد عدد كبير من الزوار على جناح الخط العربي للحصول على الاسم مكتوبا بالرسم، ونفس الأمر مع الأنشطة المختلفة.

وبسبب اكتمال العدد في ندوة عن «قضايا المرأة» لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ علي خليل، والداعية الإسلامية الدكتورة نادية عمارة، والدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، ويديرها محمود عبد الرحمن، عضو المركز الإعلامي للأزهر، وقف عدد كبير خارج القاعة حرصا على حضور الندوة ولو وقوفا.

ومن المقرر أن يعقد جناح الأزهر، في تمام الرابعة عصرا، ندوة بعنوان « التراث الإسلامي وقضايا الواقع»، بحضور فضيلة الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق، وفضيلة الدكتور نصر فريد واصل، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية الأسبق.

ويشارك الأزهر الشريف – للعام الرابع على التوالي - بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.