فيديو| فراعنة في النهائي الإنجليزي.. ساويرس وتريزيجيه للمرة الأولى

فراعنة في النهائي الإنجليزي.. ساويرس وتريزيجيه للمرة الأولى!
فراعنة في النهائي الإنجليزي.. ساويرس وتريزيجيه للمرة الأولى!

سجل محمود حسن «تريزيجيه» هدفًا في الوقت القاتل بمرمى ليستر سيتي من تمريرة حاسمة لمواطنه أحمد المحمدي ليكتب التاريخ في أولى مواسمه بالدوري الإنجليزي، ويصعد بآستون فيلا العريق إلى نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لينتظر الفائز من ديربي مانشستر مساء اليوم.

 

وحقق آستون فيلا الفوز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب على ليستر سيتي بنتيجة 3-2، بعدما انتهت مباراة الأمس بفوز الفيلانز بهدفين لهدف، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

هدف تريزيجيه جاء في الوقت القاتل وتحديدًا الدقيقة 93 ليصبح نجم الشباك الأول وصاحب الاحتفال التاريخي مع جماهير الفيلانز المتشوقة لتحقيق بطولة بعد غياب منذ العام 1996.

 

النهائي الأول

 

سيكون نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة المرتقب هو الأول لتريزيجيه، وأيضًا لرجل الأعمال المصري ناصف ساويرس المستحوذ بصحبة شريكه الأمريكي ويسلي إيدنز على 55% من أسهم النادي.

 

 

تريزيجيه انضم لآستون فيلا خلال فترة الانتقالات الصيفية السابقة قادمًا من نادي قاسم باشا التركي، وخاض 21 مباراة بالبريميرليج مسجلاً هدفًا وحيدًا، وصنع هدفين، كما شارك في 5 مباريات بكأس الرابطة وسجل هدفًا وحيدًا وصنع مثله، وله مباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

النهائي الثاني

 

سبق لأحمد المحمدي، ظهير أيمن آستون فيلا، التواجد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2014، حين خسره ناديه السابق هال سيتي بطريقة دراماتيكية لصالح آرسنال بعد وقت إضافي بنتيجة 2-3.

 

وسيكون نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزي المحترفة المرتقب بين آستون فيلا والفائز من ديربي مانشستر النهائي الثاني للمحمدي في انجلترا بعدما خاض مسيرة طويلة بدأها ضمن صفوف سندرلاند ومنه إلى هال سيتي ثم آستون فيلا.