اليوم| «قضايا المرأة» و«التراث الإسلامي».. ندوات الأزهر بمعرض الكتاب

ندوات الأزهر بمعرض الكتاب
ندوات الأزهر بمعرض الكتاب

يعقد جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الأربعاء ٢٩ يناير، في تمام الواحدة والنصف ظهرا، ندوة بعنوان "قضايا المرأة بين الشرع والعادات"، يحاضر فيها فضيلة الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور عمرو ورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، والداعية الإسلامية نادية عمارة، ويدير الندوة محمود عبد الرحمن، عضو المركز الإعلامي للأزهر.

 

كما يعقد جناح الأزهر، في تمام الرابعة عصرا، ندوة بعنوان " التراث الإسلامي وقضايا الواقع "، بحضور فضيلة أ.د علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق، وفضيلة أ.د نصر فريد واصل، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية الأسبق.

ويشارك الأزهر الشريف– للعام الرابع على التوالي- بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام. ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.