خاص| تعرف على الشرط الوحيد لحسم تطبيق الـVAR في مصر

تقنية الـ VAR
تقنية الـ VAR

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، وصول الموافقات النهائية من وزارة الشباب والرياضة على التعاقدات المطلوبة لتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد في الدوري المصري الممتاز وبدء التجارب الفعلية والتدريب العملي للحكام على استخدام التقنية تمهيدًا لتطبيقها في مباريات المسابقات المحلية.

 

وتواصل لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال الغندور، عملية تدريب الحكام على استخدام تقنية الـ VAR وفقًا لبرنامج تم اعتماده من الفيفا والإيفاب تمهيدًا لتطبيقها بشكل فعلي في مباريات الدوري.

 

وعلمت «بوابة أخبار اليوم» أن لجنة الحكام اشترطت على اتحاد الكرة وصول رخصة استخدام الـVAR لعدد 27 حكم على الأقل قبل البدء في التطبيق الفعلي للتقنية في مباريات الدوري المصري.

 

ورفضت لجنة الحكام، فكرة تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد في مباريات دون غيرها لتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص، كما اشترطت 27 حكمًا لكي لا تظل عملية إدارة المباريات محصورة بين 10 حكام فقط في الدوري.

 

وتشهد مباراة السوبر المصري المقرر لها 20 فبراير المُقبل بملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد في مواجهة الأهلي والزمالك ويتحمل تكاليفها مجلس أبو ظبي الرياضي.