صور| رئيس الوزراء يتفقد الأكاديمية الوطنية للتدريب

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال تفقده الأكاديمية الوطنية للتدريب
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال تفقده الأكاديمية الوطنية للتدريب

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، وقام بجولة رافقته خلالها الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية، لتفقد المقر، والتعرف على تجهيزاته، والبرامج التدريبية التي يتم تقديمها لتدريب وتأهيل الكوادر الشابة للقيادة.

 

والتقى رئيس الوزراء بالدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، التي عرضت على نحو تفصيلي الأدوار التي تقوم بها الأكاديمية، والنتائج الإيجابية التي تحققت، والرؤية الطموحة للمستقبل، كما تطرقت لاستخدامات مباني مقر الأكاديمية في الوقت الراهن، وتجهيزاته الحالية، فضلا عن الاحتياجات لمواكبة تصاعد الدور الهام الذي تضطلع به الأكاديمية في التدريب والتأهيل وفق أحدث النظم العالمية.


كما شهد رئيس الوزراء خلال الزيارة، جانباً من عمليات اختبارات المتقدمين للدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، حيث أشارت الدكتورة رشا راغب إلى أن الاختبار التحريري الذي يجرى اليوم، خاص بالصحافة والثقافة العامة، وسيتبعه مقابلات شخصية.


من جانبه تمنى لهم رئيس الوزراء التوفيق واجتياز الاختبار بنجاح، مؤكدا أهمية ان تحرص تلك الاختبارات على القياس السليم لإمكانات طالبي الالتحاق بالبرنامج التدريبي، بما يسهم في التوصل إلى عناصر مؤهلة وكفء لتولي مهام القيادة مستقبلاً.


ثم عقد رئيس الوزراء لقاء مع الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، حيث أعرب عن سعادته بوجوده اليوم وسط ٨٠ من المتدربين في هذا البرنامج، مؤكداً انه طلب من المدير التنفيذي للأكاديمية، السير الذاتية لهم، فالدولة حريصة على الاستعانة بهذه النوعية المتميزة من الكوادر الشابة في تقلد المسئوليات والمناصب العامة مستقبلاً.


وأضاف رئيس الوزراء أن المشكلات المتمثلة في الموارد المالية يمكن التكيف معها، وتجاوزها، ولكن الأهم أن يتسلح الوطن بالكوادر المؤهلة التي تتمتع بالفكر غير التقليدي، مشيراً إلى ان هذا الفكر يساهم في واقع الأمر في تقليل الفجوة التمويلية.


ونبه رئيس الوزراء المتدربين في البرنامج من التنفيذيين، إلى انهم مع انتهاء البرنامج سيعودون الى اماكن عملهم، داعيا اياهم لعدم الاستسلام للشعور بالإحباط من بعض النماذج الإدارية السلبية التي سيصادفونها، فلكل مجتهد نصيب، وبقدر المصاعب والتحديات تكون متعة النجاح وهي مكافأة الله للمجتهد، مؤكدا ان الوطن سيكون محظوظا بالاستفادة منهم خلال الفترة المقبلة.