وزيرة التضامن تطلق برنامج «فرصة» في المنيا

نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

أطلقت نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في ختام زيارتها لمحافظة المنيا اليوم الثلاثاء، ووسط تجمع كبير من الجمعيات الأهليه العاملة بالمحافظة، برنامج "فرصة" بمحافظة المنيا.

جاء ذلك بحضور اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وعاطف الشبراوي مستشار برنامج فرصة.

وقالت نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المجتمع المدني هو أساس التنمية التي لن تقوم إلا بالبشر وإيجاد آليات عمل مرنة، مضيفة أن محافظة المنيا شهدت تواجداً كبيراً لكثير من الشركاء لكن عوائد التنمية مازالت ضعيفة ونحتاج لتعظيم عوائد التنمية وتوجهات وزارة التضامن الاجتماعي تقوم على التركيز على العدالة الاجتماعية وتعظيم الموارد المتاحة.

وقالت "القباج"، إن الحماية الاجتماعية هي حزمة متكاملة من الخدمات التي يتم تنفيذها بالشكل الأمثل كي تليق بالمواطن المصري، لافتة إلى أن برنامج فرصة أحد أذرع الحماية التي تهدف إلى التمكين الاقتصادي.

وأضافت أنه جاري التوسع في برامج الدعم النقدي وضم برنامج الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة تحت مظلة واحدة للدعم النقدي المشروط، وجاري الإعداد للربط الشبكي بين وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية لتعظيم وترشيد الموارد، مضيفة أنه جاري إنشاء وحدات رقابية مركزية وبالمحافظات لترشيد ومتابعة المشروعات للحفاظ على الاستدامة.

وذكرت "القباج"، أنه لابد من إعلاء قيمة العمل وتحريك الشباب نحو الأمثل؛ الشباب لابد أن تستغل قدراته والفترة القادمة ستشهد توفير الفرص التدريبية المهنية والإدارية وبالتالي التأهيل لملائمة المتدربين لفرص العمل من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية الشريكة والقطاع الخاص.

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مضمون برنامج فرصة أن يتم تحويل مستفيدي تكافل وكرامة إلى منتجين وهو هدف سامي يعمل على توظيف وترشيد موارد الدولة وتعظيمها.

وأكد الدكتور عاطف الشبراوي مستشار برنامج فرصة بوزارة التضامن الاجتماعي، أن تدشين البرنامج بالمنيا يأتي من منطلق اقتصادي تنموي يعمل على إتاحة العديد من الفرص لمن هم في سن العمل في المحافظة، سواء في الشركات أو المصانع أو إنشاء مشروعات في ظل ما تنفرد به المنيا من موارد بيئية صناعية وزراعية متميزة، مضيفًا أن البرنامج يستهدف ٤٢٧ ألف مستفيد من برامج الدعم النقدي.

وأضاف "الشبراوي"، أن دور برنامج فرصة هو إنشاء مشروعات تنموية مستدامة من خلال الاعداد لجلسات تعديل سلوك لإعلاء قيمة العمل، وجلسات شمول مالي وتأصيل نظام سلاسل القيمة.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا