بعد واقعة ضرب فتاة..

في زيارة مفاجئة.. محافظ الشرقية يتفقد دار أيتام العاشر من رمضان

في زيارة مفاجئة.. محافظ الشرقية يتفقد دار أيتام العاشر من رمضان
في زيارة مفاجئة.. محافظ الشرقية يتفقد دار أيتام العاشر من رمضان

أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، زيارة مفاجئة لجمعية دار الأيتام بمدينه العاشر من رمضان، للوقوف على مستوى الخدمات والرعاية المقدمه لفتيات الدار، والتأكد من صحه الفيديو المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي، بخصوص تعدي مديرة الدار بالضرب المبرح على إحدى الفتيات بالدار من عدمه.

والتقى المحافظ بالفتيات وأدار حوارًا هادئًا معهن، للتعرف على احتياجاتهن ومتطلباتهن، مؤكدًا استعداده التام لتقديم كافة أوجه الرعاية لهن كما قام بالاستماع إليهن والوقوف على حقيقه الفيديو المنشور، حيث أكدت الفتيات ارتياحهن في الإقامه بالدار.

وأشارت الفتيات، إلى أن هذا الفيديو والواقعة قديمة، نتيجة صدور بعض السلوكيات غير اللائقة من الفتاة، وقدمت الفتاة وقتها الاعتذار لمديرة الدار، ووعدت بعدم تكرار هذا السلوك مجددًا، وأكدن أنهن يذهبن للتعلم بإحدى مدارس التعليم الفني المزدوج بمدينه العاشر من رمضان.

والتقى المحافظ بمديرة الدار، والتي أوضحت أن الفيديو والواقعه قديمة ومسار تحقيق بالنيابة، وأن الفتاه تعاني من بعض المشكلات وتقوم بتقويمها، وأنها قدمت اعتذارًا لها.

وعرضت مديرة الدار بعض المشكلات التي تواجهها، مطالبة محافظ الشرقية بمساعدتها لحل هذه المشكلات لتقديم خدمه أفضل للفتيات، كما طالبت بتوجيه لجنة إلى الدار من التضامن الاجتماعي، لمساعدتها على الوقوف على مشكلات الفتيات وإيجاد الحلول المناسبة لها.

ووجه المحافظ مديرة الدار، بحسن معاملة الفتيات والرفق بهن وتقديم كافة أوجه الرعايه لهن، كما قرر محافظ الشرقية تشكيل لجنة مشتركة من مديرية التضامن الاجتماعي والمحافظة، تضم أخصائي نفسي واجتماعي، لزياره الدار والوقوف على احتياجات الفتيات بها لتهذيب وتعديل سلوكهن.

وكلف المحافظ، محمد كمال حجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بإرسال تقرير شهري عن الدار، وعمل مجلس الإدارة، للوقوف على أية مخالفات أو مشكلات داخل الدار، وتهيئة الأجواء المناسبة لإقامة الفتيات، وكذلك متابعة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد انتهاء التحقيق في الواقعة وصدور قرار النيابة.

ومن ناحية أخرى، قرر أحمد حمدي مدير نيابة العاشر من رمضان، بإشراف المستشار أحمد التهامي المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، سرعة ضبط وإحضار المشرفة المتعدية بالضرب المبرح على عدد من الفتيات اليتيمات اللاتي يقمن بدار "نهر الحياة"، وذلك بعد تلقي النيابة عدة بلاغات حول تداول مقطع فيديو لوقائع التعذيب لدار الأيتام.