وزير الخارجية الباكستاني يزور كينيا للمشاركة في مؤتمر اقتصادي أفريقي

شاه محمود قرشي وزير الخارجية الباكستاني
شاه محمود قرشي وزير الخارجية الباكستاني

توجه وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي، اليوم إلى كينيا، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وذكرت وزارة الخارجية الباكستانية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية - أنه من المقرر خلال الزيارة أن يعقد قريشي عدة اجتماعات مع القيادة الكينية، بمن فيهم وزراء الشؤون الخارجية والتجارة الدولية وتنمية المجتمع الأفريقي والنقل والموانئ وكذلك التجارة والصناعة والتعاونيات.

ومن المقرر عقد المؤتمر الأول لتطوير التجارة بين باكستان وأفريقيا في العاصمة الكينية نيروبي يومي 30 و31 يناير الجاري، وتستضيفه بشكل مشترك وزارات التجارة والخارجية وحكومة باكستان.

ويشارك في المؤتمر مع قريشي مستشار رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون التجارة والمنسوجات والصناعة والإنتاج والاستثمار عبد الرزاق داوود، وسيلقي كل منهما كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

ويُشارك كذلك أعضاء مجلس الوزراء الكيني وكبار الشخصيات من الدول الأفريقية الأخرى والمبعوثون الباكستانيون في أفريقيا، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من رجال الأعمال من باكستان الذين سيتفاعلون مع نظرائهم الأفارقة.

ويوفر المؤتمر منصة للتفاعل بين الحكومات وكذلك بين الشركات، وسيكون فرصة مهمة للشركات الباكستانية والأفريقية للتواصل وتحديد المجالات لتعزيز المشاركة ووضع مقترحات للتعاون الاقتصادي.

ونوهت الخارجية الباكستانية في بيانها، بأن المؤتمر يعتبر جزءًا من مبادرة "إشراك أفريقيا" الباكستانية، والتي تتفق مع رؤية رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان لإقامة علاقات سياسية واقتصادية أوثق مع القارة الأفريقية، مؤكدة أن زيارة وزير الخارجية ستعمل على إعادة التأكيد على روابط الصداقة التاريخية وتوسيع نطاق التعاون في مختلف المجالات.