اعرف حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل.. وهذه أفضل الأماكن لقضاء الإجازة

حالة الطقس
حالة الطقس

قال وحيد سعودي خبيرالأرصاد والتحاليل الجوية، إنه بطبيعة الحال خلال هذا الوقت من العام الطقس يكون شتويا مائلا للبرودة على شمال البلاد ومعتدلا ومشمسا على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال ساعات النهار شديد البرودة ليلا على كافة أنحاء.

وأكد سعودي، أنه مازالت الشبورة المائية هى الظاهره الجوية المؤثره بالفعل على مستوى الرؤية على الطرق إعتبارا من وقت الفجر وحتى الساعة التاسعة صباحا تقريبا وأحيانا سرعان ما تتحول إلى ضباب ومعها تنخفض الرؤية فى هذه الحالة لأقل من 1000 متر هذا بالطبع خلال فترة التنبؤ بالكامل.

وأوضح سعودي، أن فقط يوم الجمعة القادم يكون هناك انخفاض فى درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية وبشكل مؤقت لن يستمر لأكثر من 24 ساعة.

وتابع أن احتمالات سقوط الأمطار فقط وبكميات خفيفة على السواحل الشمالية فقط إعتبارا من يوم الغد الأربعاء وحتى يوم الجمعة القادم أمطار غير مؤثرة على الأنشطة اليومية أو على حركة السفر أما باقى مدن ومحافظات الجمهورية تخلوا تماما من فر ص سقوط الأمطار.


وأضاف وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أن احتمالات نشاط الرياح بسيطة جدا من حين لأخر فقط نتيجة تغير الكتل الهوائية المؤثرة ولا تعوق حركة السفر أو الأنشطة البحرية.

ونصح في مثل هذه الأجواء بالاستمتاع بإجازة منتصف العام الدراسى داخل جميع محافظات مصر خاصة جنوب الصعيد عند الأقصر وأسوان وأبو سمبل وجنوب سيناء عند شرم الشيخ بالإضافة بالطبع للغردقة والعين السخنة.