وزير الطيران يتابع إجراءات الحجر الصحي في مطار القاهرة

 وزير الطيران يتابع إجراءات الحجر الصحى فى مطار القاهرة
وزير الطيران يتابع إجراءات الحجر الصحى فى مطار القاهرة

قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، صباح اليوم، بزيارة لمكتب الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي لمتابعة ما يتم من إجراءات وقائية واحترازية من أجل ضمان السلامة الصحية والوقائية للركاب والعاملين بمطار القاهرة خاصة في ظل المخاوف الدولية من انتشار فيروس كورونا المستجد مؤخرًا بدولة الصين.


رافقه في الزيارة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران والمهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، حيث أعطى وزير الطيران توجيهاته لجميع العاملين بالحجر الصحي بالإلتزام الشديد نحو تطبيق كافة الإجراءات والتعليمات الصادرة من وزارة الصحة.

وشدد وزير الطيران المدني، على العاملين بالمطار بضرورة إتباع المعايير والضوابط الدقيقة من أجل تطبيق أعلى درجات الوقاية ومنع انتشار العدوى وفقًا لمتطلبات منظمة الصحة العالمية، وذلك من خلال الفحص الطبى الشامل لجميع الرحلات الجوية وبخاصة القادمة من المدن الصينية إلى جمهورية مصر العربية.


وأكد الوزير، على أهمية اتباع السلوكيات الصحيةً السليمة حفاظاً على سلامة جميع الركاب والمسافرين مطالبًا جميع العاملين بضرورة توخي الحذر والالتزام بكافة التعليمات الصادرة من قبل وزارة الصحة ووزارة الطيران المدني واجراء الفحص الطبى الإجباري لجميع الركاب وأطقم الركب الطائر للرحلات القادمة من الصين.


ومن جانبه، أشار الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي بميناء القاهرة الجوي، إلى أن هناك تنسيق وتعاون تام بين وزارة الطيران المدني ووزارة الصحة وجميع الجهات المعنية العاملة بالمطار، منذ ظهور هذا الفيروس على الصعيد الدولى ويتم المتابعة الدقيقة بين كافة الجهات.

وقام وزير الطيران المدني بتفقد مبنى الركاب رقم (٣) بمطار القاهرة للاطمئنان على سير العمل وانتظام التشغيل ومتابعة انسيابية حركة الركاب والطائرات.

 

 

 

 

 

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا