صور| احمي نفسك بهذه الطرق للسفر بأمان أثناء تفشي فيروس «كورونا»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نصحت وزارة الخارجية الأمريكية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) الأميركيين بتجنب السفر غير الضروري إلى ووهان وهوبى التي نشأ فيها فيروس «كورونا» القاتل.

نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية طرق تساعد على الوقاية من الفيروسات المعدية للاستمتاع بسفر آمن دائماً قائلة أن الأقنعة الطبية وارتداء القفازات وحمل المسحات الصحية تساعد في تقليل المخاطر، ولكن غسل اليدين هو حقًا أفضل طريقة للوقاية من الإصابة وسط تفشي فيروس كورونا.


 
أكدت السلطات الصحية أن خطر الإصابة منخفض في الولايات المتحدة وأوروبا، ولكن تم الإبلاغ عن الحالات الآن في 11 دولة أخرى والمسافرين من مختلف المدن في الصين الذين يصلون إلى الولايات المتحدة ودول أخرى، فإن القلق بشأن العبور والسفر مرتفع.

 

وأشارت الصحيفة أنه منذ الإبلاغ عن الحالات الأولى ، سرعان ما انتشرت في جميع أنحاء العالم ، وأصابت ما يقرب من 950 شخص في جميع أنحاء العالم، نحن نعرف الآن أنه ينتشر إلى البشر ليس فقط من الحيوانات - أي تلك الموجودة في سوق هوانان للمأكولات البحرية في الهواء الطلق إلى البشر ، ولكن بين البشر ، عبر قطرات اللعاب في السعال والعطس.

اعتبارًا من الآن ، فإن توجيهات مركز السيطرة على الأمراض لحماية نفسك هي نفسها اقتراحاتها لأية أمراض تنفسية أخرى ، مثل الأنفلونزا وهي كالتالي: 

1 - ابقَ بعيدًا مثل الناس المرضى قدر الإمكان
2 - إن أبسط الأدوات هي الأفضل: غسل يديك جيدًا كثيرًا
3 - أقنعة - خاصة الواجبات الثقيلة - مساعدة ، ولكن ليست مضمونة الوقاية
4 - استخدام الوسائد والأغطية التي قمت بمسحها ومسحها لأسفل على الطائرة قد يؤدي إلى تقليل المخاطر
5 - التوجيه الرسمي لمراكز السيطرة على الأمراض للمسافرين
6 - تجنب الاتصال مع المرضى
7 - تجنب الحيوانات «حية أو ميتة»، وأسواق الحيوانات ، والمنتجات التي تأتي من الحيوانات مثل اللحوم غير المطهية.
8 - اغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل.
9 -  استخدم مطهر الأيدي المعتمد على الكحول إذا لم يتوفر الصابون والماء.


وأضافت الصحيفة بعض الأعراض التي من الممكن أن تظهر على من سافروا إلى مقاطعة هوبى في الصين، بما في ذلك ووهان ، خلال الـ 14 يومًا الماضية وشعرت بالغثيان من الحمى أو السعال أو صعوبة التنفس، فيجب عليك عمل الآتي:


1 - طلب الرعاية الطبية على الفور قبل أن تذهب إلى مكتب الطبيب أو غرفة الطوارئ ، اتصل بالموقع وأخبرهم عن سفرك الأخير وأعراضك.
2 - تجنب الاتصال مع الآخرين.
3 - لا تسافر أثناء المرض.
4 - غطي فمك وأنفك بمنديل أو بغطيتك وليس يديك عند السعال أو العطس.
5 - اغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل.
6 -  استخدم مطهر الأيدي المعتمد على الكحول إذا لم يتوفر الصابون والماء.