في أجواء من الفرحة.. حاجزو مشروع الإسكان المتميز يشكرون محافظ أسوان

حاجزى مشروع الإسكان المتميز يشكروا محافظ أسوان
حاجزى مشروع الإسكان المتميز يشكروا محافظ أسوان

في أجواء من الفرحة وعرفاناً برد الجميل حرص بعض الحاجزين بمشروع الإسكان المتميز على تقديم شكرهم باسم جميع المنتفعين بالمشروع للواء أشرف عطية محافظ أسوان على قراره الإنساني والحكيم بشأن رفع فروق التكلفة المالية عن الذين تم تخصيص وحدات سكنية لهم بإجمالي 2118 منتفع.

والتي جاءت نتيجة توقف المشروع لأسباب عديدة، مؤكدين على أن اللواء أشرف عطية حقق لهم حلماً كان مستحيلاً باقتحام مشكلة متراكمة منذ 12 عاماً والمتمثلة في تأخر تسليم الوحدات السكنية للمنتفعين بالمشروع وتعامل بروح المقاتل لإسعاد المئات من الأسر مراعاة للظروف المعيشية وتخفيف الأعباء المالية عن كاهلهم بما يساهم بدوره في تحقيق الاستقرار الاجتماعي لهم. 

وطالب محافظ أسوان بضرورة الإسراع في سداد باقي المستحقات المالية لضمان دوران عجلة العمل داخل المشروع واستكمال باقي المراحل الأخرى من أعمال المرافق العامة وخاصة مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات والطرق، بجانب أعمال التشطيبات داخل العمارات السكنية، بالإضافة إلى اللاندسكيب وإنشاء الخدمات المختلفة من مسجد ومجمع مدارس وغيرها . يذكر أن المحافظ أصدر قرار برفع فروق التكلفة المالية عن الذين تم تخصيص وحدات سكنية لهم بإجمالي 2118 منتفع والتي جاءت نتيجة توقف المشروع لأسباب عديدة وذلك مراعاة للظروف المعيشية وتحقيق الاستقرار الأسرى والاجتماعي لهذه الأسر.

وأكد المحافظ على أنه في حالة قيام المنتفع بسداد كافة الأقساط المالية المقررة علية بنسبة 100 % في موعد أقصاه 30 يونيه 2020 وطبقاً للأسعار السابق التخصيص عليها.

 سيتم تسليمه الوحدة السكنية المخصصة له في إطار برنامج زمني ينتهي في ديسمبر 2020 ، وفي حالة عدم سداد المستحقات المالية في تلك المدة المقررة سيتم إعادة تخصيص الوحدة دون الرجوع لمن سبق التخصيص له .
 خاصة أن الالتزام بالسداد سيساهم بالإسراع بمعدلات تنفيذ المراحل التالية بنهاية العام الحالي من خلال الانتهاء من جميع التشطيبات والبنية الأساسية في باقي العمارات.

وكشف محافظ أسوان عن أنه تم اتخاذ خطوات غير مسبوقة منذ تولى مسئولية المحافظة في مطلع ديسمبر الماضي لاقتحام هذه المشكلة المتراكمة منذ 12 عاماً وذلك بتسخير كافة الإمكانيات والتنسيق الدائم مع وزارات الأوقاف والإسكان والتخطيط، بجانب الهيئات والشركات المسئولة عن توصيل المرافق العامة من مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والطرق والاتصالات تحقيق المصداقية والمصارحة.