40 عارضًا يشاركون في معرض منتجات المرأة السيناوية بالعريش

معرض منتجات المرأة السيناوية بالعريش
معرض منتجات المرأة السيناوية بالعريش

نظم فرع جهاز تنمية المشروعات بشمال سيناء معرض المرأة السيناوية المنتجه الاول، لعرض المشغولات اليدوية المتنوعة، وذلك بمقر نقابة المهندسين بالعريش خلال الفترة من ٢٨حتى ٣٠يناير الحالي 2020م تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

 

وقالت أمال زيدان رئيس الفرع بشمال سيناء، أن المشاركين 40 عارضا من الأسر المنتجة والاقتصاد المنزلي وجامعة العريش ومديرية الزراعة والقي العاملة.

 

وأضافت أن المعرض يضم منتجات بيئية وتراثية وصناعات غذائية متنوعة ما بين مشغولات سيناوية وإكسسوارات وجلود وأعمال تطريز وأشغال إبرة وخرز وكيروشيه ومفروشات وملابس، فضلا عن المنتجات الغذائية المصنعة داخل المنازل والخضر والفاكهة المتنوعة .

 

ومن جانبه أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن الدولة حريصة علي توفير مصادر لتمويل المشروعات الصغيرة متناهية الصغر بما يعزز سياسة الدولة نحو تشجيع العمل الحر بين الشباب من الجنسين.

 

ومن بين مصادر التمويل، الصندوق الدوار للتنمية بالمحافظة، والذي يخدم مشروعات البيت المنتج ، والمشروع القومي ( مشروعك ) والتي تقوم الدولة من خلاله بتمويل المشروعات الأكبر بالتعاون مع ٦ بنوك منها البنك الزراعي المصري، وبنك مصر، والبنك الأهلي، وبنك القاهرة، وبنك الإسكان والتعمير، وبنك الإسكندرية.