10 يونيو.. أولى جلسات طعن المتهمين في «أحداث المطرية»

 محكمة النقض
محكمة النقض

حددت محكمة النقض، جلسة 10 يونيو، كأولي جلسات نظر طعن المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث المطرية»، على أحكام الصادرة من محكمة الجنايات بحق المتهمين بالمؤبد والسجن المشدد من 5 لـ10سنوات، ومن المقرر أن يتم نظر الطعن أمام دائرة الأربعاء "د".

وكانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره في 2018 بالسجن المؤبد لـ 14 متهما في أحداث العنف التي شهدتها منطقة المطرية يوم 25 يناير2015 كما قضت المحكمة بالسجن 5 سنوات لمتهمين اثنين، والسجن 10 سنوات لـ14 متهما من بينهم 9 أحداث.
 
كانت نيابة شرق القاهرة الكلية قررت إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية لأنهم في 25 يناير من عام 2015 وآخرين مجهولين كونوا عصابة هاجمت السكان بميدان المطرية، وبيتوا النية على إزهاق روح كل من يختلف مع انتماءاتهم السياسية.
 
ويواجه المتهمون اتهامات القتل العمد والشروع فيه وحيازة أسلحة نارية، والتجمهر وارتكاب أعمال عنف بمنطقة المطرية، في 25 يناير 2015.

كما ووجهت لهم تهم قتل مجند شرطة وإصابة ضابط والتعدي على 22 آخرين بينهم سيدات من معارضي الإخوان بالمطرية،وحيازة أسلحة نارية وإتلاف ممتلكات عامة منها 3 سيارات إسعاف، وسيارة شرطة، وأتوبيس نقل عام، وحيازة مواد تعد من ضمن المفرقعات، وذلك على خلفية أحداث العنف التي شهدتها المطرية في يناير 2015 وأصدرت المحكمة أحكامها المتقدمة.