شباب جهاز تنمية المشروعات يحققون نجاحا كبيرا في معرض الخريف «2020»

شباب جهاز تنمية المشروعات يحققون نجاحا كبيرا في معرض الخريف «2020»
شباب جهاز تنمية المشروعات يحققون نجاحا كبيرا في معرض الخريف «2020»

أشاد الدكتور زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، بمنتجات شباب جهاز تنمية المشروعات المشاركين في معرض الخريف بالبحرين 2020.

وأكد أن هذه المنتجات خير سفير للثقافة والابداع المصري بما يحمله من تاريخ عريق، جاء ذلك ضمن فاعليات افتتاح المعرض الذي أقيم تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء و رئيس مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات.

وافتتحت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، المعرض بالإنابة عن رئيس الوزراء والدكتور زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني وبحضور السفير ياسر شعبان سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين.

واستطاع جناح الجهاز، أن يجذب زوار المعرض ويلاقي نجاح كبير حيث يضم المئات من المنتجات التراثية و الفنية المتميزة التي تؤكد ابداع الشباب المصري و مهاراته الصناعية العالية.

وصرحت نيفين جامع، بأن مشاركة الجهاز في هذا المعرض تأتي في إطار الدعم المتكامل الذى تقدمه الدولة للنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتطويرها خاصة الصناعات و الحرف التراثية و اليدوية التي تميز بها المصريين علي مر حضارات عديدة مما يشكل أهمية اقتصادية و ثقافية لهذه الصناعات والحرف، ويهتم الجهاز بترويجها و تسويقها بشكل موسع في الخارج خاصة في الدول العربية التي تقدر هذه الفنون و تدرك قيمتها.

وأوضحت أن مشاركة الجهاز في هذه المعارض الدولية الكبرى حقق أرباح كبيرة لأصحاب هذه المشروعات وشجعهم علي زيادة الإنتاج و تطويره و تدريب شباب جديد علي هذه الحرف اليدوية المتميزة مما عمل علي نقل تلك الخبرات الفنية الفريدة والحفاظ عليها من الاندثار.

وأشادت بالتعاون مع مملكة البحرين الشقيقة وبالدعم الذي قدموه لكافة الجهات المصرية المشاركة في معرض الخريف هذا العام.

وأشارت إلي أن هذه المعرض هو الخامس الذى يشارك فيه جهاز تنمية المشروعات بمملكة البحرين حيث حققت المعارض السابقة مبيعات وتعاقدات تخطت 3 ملايين جنيه.