النجمة يسرا: أنا «جريئة».. ولكن أشعر بالخوف قبل الوقوف أمام الكاميرا

النجمة يسرا خلال الندوة
النجمة يسرا خلال الندوة

نظم معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51 ، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض بالتجمع الخامس، ندوة فنية للنجمة يسرا، بقاعة السينما، تحدثت خلالها عن مشوارها الفني، وأهم الأعمال التي قدمتها في الدراما والسينما المصرية.

 

قالت «يسرا» إن أول أعمالها كان فيلم "قصر في الهواء"، وحصلت فيه على أجر وصل إلى ألف جنيه، وهو رقم ضخم وقتها، ولكن الفيلم فشل ولم ينجح وسحب من دور العرض بعد 3 أيام عرض، ولكنها لم تستسلم أبدا وكانت دوما تبحث عن أسباب عدم النجاح وتقف على قدميها وتحاول من جديد.

 

وأضافت أن أبرز النصائح التي تلقتها في بداية مشوارها وحرصت على العمل بها، وكان ذلك في أول فيلم عملت به، وهو أنه في حالة إذا ما لم تجد فرصة ثانية، فعليها ألا تقلل من شأن نفسها، وذكرت أن من أصعب التحديات التي كانت تقف أمامها وهي في بداية مشوارها الفني، هي أن الساحة الفنية المصرية كانت مليئة بنجمات لهن أسمائهن ومشوارهن الفني الكبير، مثل سندريلا الشاشة سعاد حسنى وشادية ومديحة كامل.

 

واعترفت النجمة يسرا، بأنها لا تزال حتى يومنا هذا تشعر بـ"الخوف" كلما كانت على استعداد للوقوف أمام الكاميرات للمشاركة في أي عمل درامي أو سينمائي جديد، لافتة إلى أنها حتى قبل بدء حديثها أمام جمهور معرض الكتاب، تشعر بالخوف أيضا.

 

وأعربت «يسرا» عن فخرها بجميع أعمالها قائلة: "طوال الوقت فخورة بكل عمل عملته.. ممكن تشوف إني جريئة.. صح أنا جريئة، أنا بشتغل وبدخل الشغلانة ممكن أنت تشوفها بطريقة ولكن بالنسبة لي بتكون حاجة تانية "، موضحة أنه كان يوجد تفتح في الماضي عن الوقت الحالي فالعقول الآن مغلقة .

 

وعن أعمالها مع النجم الكبير عادل إمام، أكدت حبها الشديد له وأنه قامة كبيرة لا يمكن الحديث عنه بسهولة وأنه من أهم الفنانين الموجودين في الوسط، وتحدثت عن فيلم "عمارة يعقوبيان" وأنها قامت بعمل ٥ مشاهد فقط ولكنهم كانوا من أفضل المشاهد. 

 

وأوضحت أن تجربتها مع الأوسكار من خلال مشاركتها، جعل لديها معرفة بعدد كبير من النجوم والمخرجين العالميين، متمنية أن تشارك مصر بفيلم يكون بمستوى عالمي يرقى لهذا المستوى أمام الأفلام العالمية.

 

وأكدت النجمة يسرا أن الأعمال الدرامية أصعب من الأفلام فالمسلسل الواحد بمثابة ١٢ فيلما ويتطلب الكثير من الجهد حتى يصبح بالشكل الذي يظهر على الشاشة .

 

وأشارت يسرا إلى أن غياب بعض الفنانين عن واجب عزاء الفنانين المتوفين يكون غير مقصود على الإطلاق وأن ظروف الحياة أصبحت صعبة وقد يحدث أكثر من حالة وفاة في يوم واحد فيكون من الصعب حضور جميعهم، موضحة أن الممثل يتعرض دائما للعديد من الضغوط، التي تجعله يقصر مع زملائه في الوسط الفني وخارجه .

 

يذكر أن د. هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، قام بتكريم النجمة يسرا، قبل بدء ندوتها وسلمها درع المعرض .