محمد جمعة عن «الممر»: «المخرج شريف عرفة تحمل مسؤولية كبيرة جدا»

محمد جمعة
محمد جمعة

أقيم ضمن فعاليات اليوم الثالث لمهرجان "جمعية الفيلم" في دورته الـ ٤٦ تحت شعار سينما "مصرية مصرية"، ندوة لفيلم "الممر" بحضور الفنان محمد جمعة.

أدار الندوة الناقد خالد محمود، والذي أكد أن فيلم "الممر" علامة فارقة في تاريخ الفن السينمائي وأثره واضح على الأجيال الحالية والأجيال القادمة التي أدمنت الأفلام الأمريكية.

وتابع: "هذا العمل خلق حالة منفردة لدى الشباب بعد مشاهدته في دور العرض السينمائي، حيث تمكن من المنافسة في شباك التذاكر وسط أعمال سينمائية كبيرة بل وكسر حاجز الـ 75مليون جنيه، فالعمل له رسالة واضحة لا تقتصر فقط علي الحس الوطني والاجتماعي ولكن لتوعية الأجيال الجديدة لتاريخ عريق".
  
فيما قال الفنان محمد جمعة: لدينا العديد من الأزمات في الصناعة ونريدها ان تنتهي لأننا مرتبطين بميزانية محدودة ومواعيد تصوير ولا نمتلك رفاهية الوقت، والجمهور لا ينتظر من الفنان أن يشرح المشاكل الإنتاجية".

وعن "الممر"، أوضح: "الأزمة الكبرى كانت في اتقان اللهجة، والعمل الفني يحتمل كل شيء الخطأ والصواب والحقيقة كنا نعمل بشكل احترافي من أول يوم وكنت احضر التصوير ويرافقني شخص سيناوي حتي في الدوبلاج".

وأضاف: "نحن كممثلين ليس لدينا رفاهية الاختيار والمخرج شريف عرفة تحمل مسؤولية كبيرة جدا كسيناريست وكان دائما متصلا بشكل كبير مع أطراف معنية".

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا