«البيئة» تروي تفاصيل قصة إنقاذ سلحفاة من الذبح

 سلحفاه
سلحفاه

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، متابعتها لعملية إنقاذ سلحفاة بحرية خضراء وإطلاق سراحها من قبل أحد محال بيع الأسماك بمحافظة السويس بمشاركة عدد من المواطنين من محبى البيئة، مشيرة إلى أن ذلك يعد تكاتفا جديدا يوضح مدى وعى المواطنين بأهمية التنوع البيولوجى.

 

وأضافت الوزيرة: «إن تلك الواقعة تعكس نجاح برامج الوزارة فى رفع الوعى بأهمية التنوع البيولوجي والحياة البحرية ودور المجتمع فى حمايتها والحفاظ عليها».

 

ووردت معلومات للإدارة العامة لخدمة المواطنين بالوزارة من خلال المتابعة لموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بوجود سلحفاة بحرية من نوع الأخضر لدى أحد محال بيع الأسماك بمحافظة السويس الذى يبدى استعداده تسليمها بعد إنقاذقها من الذبح على يد أحد الأشخاص ليتم التواصل معه وإرشاده حتى قام بإطلاقها وإعادتها إلى بيئتها الطبيعية بالتعاون مع عدد من المواطنين.

 

وتشيد الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بوعى المواطنين فى المشاركة فى إنقاذ السلحفاة كرمز للتنوع البيولوجي، حيث إن عملية الإنقاذ لم تكن عملا فرديا، وإنما ثمرة جهود مجموعة من المساهمين الذين لديهم وعي بيئي، مما يعكس دور المواطن الفعال في حماية السلاحف والتنوع البيولوجى.

 

ولفتت إلى قدرة الدولة على حماية البيئة ومواردها الطبيعية بالاتحاد وتكامل الجهود بين كافة مؤسسات المجتمع و مواطنيه كشركاء من أجل حماية بيئتنا ومواردنا الطبيعية.

 

يذكر أن وزارة البيئة حريصة على فتح قنوات تواصل مستمرة و فعالة مع المواطنين للإجابة عن أى استفسار عن أهمية الحياة البرية أو الإبلاغ عن محاولات الاتجار أو الصيد غير المشروع فى تلك الكائنات من خلال الخط الساخن لوزارة البيئة 19808 من الساعة الثامنه صباحا وحتى الخامسة مساء ماعدا العطلات الرسمية حتى الثالثة عصرا أو على رقم الواتس اب 01222693333 على مدار ال 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا