انفراد| تعرف على الطالب الذي تحدث عن المناهج بمؤتمر الأزهر العالمي

مؤتمر الأزهر العالمي
مؤتمر الأزهر العالمي

 

من بين ملايين الدارسين بالأزهر الشريف، وقع الاختيار على الطالب محمد جمال، ليكون متحدثا عن المناهج الأزهرية بمؤتمر الأزهر الشريف العالمي، والذي يأتي على مدار يومي الاثنين والثلاثاء ٢٧ و٢٨ يناير الجاري، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وفي تصريحه لـ«بوابة أخبار اليوم»، قال الشاب محمد جمال، والذي يدرس بكلية الشريعة والقانون في جامعة الأزهر الفرقة الخامسة، إن إبلاغه بخبر اختياره جاء من مكتب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وأخبروه أنه اختير للتدرب على مادة عن مناهج الأزهر لعرضها في المؤتمر أمام سيادة الرئيس.

وأضاف: «شعرت بفرحة كبيرة وبرهبة أكبر، واليوم عندما علمت بأن الرئيس لن يحضر وأن رئيس مجلس الوزراء سيكون نائبا عنه تضايقت لأن الوقوف أمام الرئيس شرف كبير ومسئولية».

وأوضح أنه درس قيادة وتواصل في أمريكا، وشارك في عدد من الفعاليات في العالم العربي، كما شارك كمتحدث في منتديات شباب العالم.

وعن اختياره رغم صغر سنه، قال إن الدولة تتجه بشكل كبير إلى تمكين الشباب، والجزء الخاص به كان عن مناهج الأزهر للطلاب فبالطبع كان من الهام أن يكون المتحدث طالبا.

وفيما يخص مشاركته في مؤتمرات بالدول الأجنبية، أكد أن هناك نظرة نمطية عن المسلمين سعى وغيره من شباب الأزهر على تغييرها وبالفعل بعد عدد من المؤتمرات أصبحت هناك علاقة صداقة مع الكثير من الشباب الأجانب والذين سعوا فيما بعد لزيارة مصر والتعرف عليها والدراسة في الأزهر الشريف.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا