محافظ القاهرة تحتفل بيوم البيئة الوطني «التحول إلى الأخضر»

محافظ القاهرة يدشن حملة احتفالية يوم البيئة الوطنى «التحول إلى الأخضرر»
محافظ القاهرة يدشن حملة احتفالية يوم البيئة الوطنى «التحول إلى الأخضرر»

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة بدأت جهودها منذ عام على إطلاق حملات تدعم الحفاظ على موارد البيئة، مشيرة إلى أن أهم تلك الحملات والمبادرات كان دمج المفاهيم البيئية الصحيحة في المناهج التعليمية.


وأضافت فؤاد، أننا قمنا بإجراء مشاركة فعالة لطلاب المدارس في مجالات إعادة تدوير المخلفات واستخدامها مجددًا، وذلك للتأكيد على أن الأجيال الجديدة قادرة على عمل أشياء مختلفة، لم نتخيلها.


وذكرت ياسمين فؤاد، أن يوم البيئة الوطني ليس مجرد احتفال، لكنه يعتمد في الأساس على إيجاد فرصة للمشاركة من الجميع في جعل البيئة أفضل، كل في تخصصه، نظرًا لارتباط البيئة بحياتنا.

 

جاء ذلك خلال الاحتفال بيوم البيئة الوطني لعام 2020  بحضور محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، ومحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، وعدد من أعضاء لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب.


ويأتي احتفال الوزارة بيوم البيئة الوطني لعام 2020 والذي تنطلق فعالياته للمرة الأولى تحت شعار “التحول للأخضر.. طريق للاستدامة”.

قال النائب محمد عطا سليم، عضو لجنه الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مشروع قانون النفاذ الذي يتم مناقشة مع وزيرة البيئة يهدف لتحقيق التنمية السياحية والحفاظ على البيئة البحرية والحفاظ على الحياة البرية.


وأضاف أن القانون يتمثل دوره في الحفاظ علي جميع الموارد الطبيعية للأجيال القادمة، إضافة إلي تحقيق الأثر التنموي المرجو تحقيقه من هذا القانون.


جاء ذلك خلال احتفال وزارة البيئة بيوم البيئة الوطني والذي يأتي اختيار يوم 27 يناير من كل عام للاحتفال يأتي تخليدا لليوم الذي صدر فيه أول قانون لحماية البيئة في مصر.


يذكر أن وزيرة البيئة استعرضت أمس أمام لجنة الطاقة والبيئة ملامح قانون النفاذ والذي يهدف إلي “تنظيم النفاذ إلي الموارد الأحيائية والاقتسام العادل للمنافع الناشئة عن استخدامها والمحافظة على الموارد الطبيعية ”.


وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إن يوم البيئة الوطنى لعام 2020 والذي تطلق وزارة البيئة فعالياته للمرة الأولى يأتي تحت شعار ”التحول للأخضر.. طريق للاستدامة”، وهو دعوة للجميع للتشجير وتحت مظلة المبادرة الرئاسية الواعية والحريصة على المستقبل المستدام لأبناء الأمة.


وكان وزيرة البيئة قد أعلنت في وقت سابق، أن يناير هو شهر التشجير في المبادرة والذي يهدف لتشجيع المشاركة المجتمعية في نشر المسطحات الخضراء و نشر ثقافة التشجير بين المواطنين و أهميتها في مواجهة تلوث الهواء وآثار التغيرات المناخية.