الشاعر ينفي صدور قرار لغرفة الشركات بوقف الرحلات السياحية الصينية

حسام الشاعر
حسام الشاعر

نفي حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية من أن الغرفة قررت وقف الرحلات السياحية الصينية إلى المطارات والمدن المصرية، كإجراء احترازي لتفادي دخول فيروس كورونا إلى البلاد وإلغاء جميع الحجوزات القادمة من شركات السياحة الصينية، لأجل غير مسمى.

وأكد الشاعر أن هذا البيان المنسوب إلي الغرفة غير صحيح جملة وتفصيلًا، مشيرا إلي أن ما حدث هو قرار الحكومة الصينية بوقف سفر المجموعات من المواطنين الصينين إلي الخارج ضمن إجراءات احترازية عديدة اتخذتها الحكومة الصينية لمواجهة خطر انتشار الفيروس ومحاصرته ..

وأوضح أن أي قرارات تخص حركة السياحة الصينية للخارج من إلغاءات لحجوزات أو غير ذلك تعود للشركات الصينية وتنفيذًا لتعليمات حكومتها في هذا الشأن ..

وأعرب عن أمله في أن تنجح الجهود الدولية الحثيثة في مواجهة انتشار الفيروس ومحاصرته منعًا لتأثيره السلبي علي الاقتصاد العالمي وحركة السياحة الدولية.

وناشد الشاعر وسائل الاعلام الحرص علي نشر الأخبار الصحيحة ومن مصادرها الموثقة منعا لإثارة أية بلبلة بسبب أخبار غير صحيحة أو من أشخاص لا يمثلون غرفة شركات السباحة ويتم نسبها إلي الغرفة التي تمتلك جهازًا إعلاميا يعمل طبقا لنظام دقيق لاصدار البيانات الاعلامية عن الغرفة من مصادرها الموثقة.