أخر الأخبار

تحسبا لظهور حالات مصابة بفيروس كورونا.. رفع درجة الاستعداد القصوى بقنا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بقنا، اليوم الأحد، اجتماعا مع مديري الإدارات الصحية والفنية المعنية بالمديرية، لبحث سبل الاستعداد لظهور أي حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور رمضان الخطيب إن الاجتماع وضع العديد من التوصيات للحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لافتا أن أهم تلك التوصيات رفع درجة الاستعداد والجاهزية بمستشفيات الحميات والصدر تحسبا لظهور أي حالات مشتبه بها بفيروس كورونا المستجد، ومراقبة الوضع الوبائي من خلال تنشيط الترصد الوبائي داخل المنشئة الصحية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بقنا ، أنه أوصى بنشر وتوزيع المنشورات الخاصة بمرض كورونا المستجد وتعميمها علي أماكن تقديم الخدمة الصحية، وتدريب الأطباء بمستشفيات الحميات على البروتوكول الوارد من الوزارة بخصوص التعريف بمرض كورونا والتعامل مع الحالات المشتبه بها والمخالطين.

وشدد وكيل وزارة الصحة على إجراءات مكافحة العدوي بجميع المستشفيات، وعقد اجتماعات مع الأطباء للتنبيه بضرورة العمل على تنشيط الترصد الإيجابي للحالات المشتبه لمرض كورونا المستجد وتوفير كافة مستلزمات مكافحة العدوي وأدوات الوقاية الشخصية بالمستشفيات.

وأكد  على تجهيز أقسام العزل والفريق الطبي المخصص من أطباء وتمريض وعمال، والتشديد على فرق الترصد بالمستشفيات بالمتابعة والإبلاغ عن أي حالة مشتبه بها للإصابة بمرض كورونا المستجد إلى قطاع الوقائي بالوزارة والإدارة العامة لمستشفيات الحميات.

وأشار وكيل وزارة الصحة بقنا ، إلى تكليف إدارة العلاج الحر بتكثيف المرور على المستشفيات والمراكز الخاصة ونشر تعريف بالحالة والإبلاغ الفوري عن اي حالة اشتباه بالفيروس وسرعة التحويل إلى أقرب مستشفى صدر أو حميات.