أعضاء «خريجي الأزهر» يتلقون دورة تدريبية لمدة شهر

أعضاء منظمة خريجي الأزهر
أعضاء منظمة خريجي الأزهر

التقى مسئولو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بـ22 عضوًا من أعضاء المنظمة فرع بنين "تحت التأسيس"، الذين سيتلقون دورتهم التدريبية بأكاديمية الأزهر الشريف لمدة شهر، يترأسهم الشيخ يحيي نذير.

يأتي ذلك في إطار اهتمام المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، لامتداد التواصل البناء بين أعضاء فروعها في الخارج والأزهر الشريف، وصقل مواهبهم الفكرية بما يناسب معطيات العصر الذي نعيشه الآن، عن طريق تسهيل إلحاقهم بدورات علمية وشرعية تساعدهم على محاربة الفكر المتطرف وإعدادهم كرسل ودعاة حاملين رسالة الأزهر لبلادهم.

وحث المسئولون بالمنظمة المشاركين بالدورة على ضرورة الاجتهاد في تحصيل العلم الأزهري الوسطي الذي ينأى بهم عن كافة أشكال التطرف في الفكر، والتمسك بما يتعلمونه في رحابه فمنهج الأزهر هو المنهج الأشعري الذي يحث على التحلي بالوسطية والسلام وترسيخ قيم التعايش ونبذ التطرف والعنف.

وقدم الوفد من أعضاء المنظمة فرع بنين شكره وتقديره للأزهرالشريف برئاسة فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر – رئيس مجلس إدارة المنظمة، معربين عن سعادتهم لاشتراكهم بهذه الدورة التدريبية في رحاب الأزهر متمنين استمرار التواصل الدائم بينهم وبين الأزهر، ومثمنين دور المنظمة في إتاحة خلق جسور للتواصل بإنشاء فروع لها بدول العالم، فمسلمي بنين يتعطشون لتواجد الأزهر بعلومه ومعاهده وأساتذته وخريجيه، لنشر فكره المعتدل.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا