جناح «سك العملة» يجذب رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب

مصلحة سك العملة
مصلحة سك العملة

شهد جناح مصلحة سك العملة التابع لوزارة المالية، إقبال كثيف من زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ51، لمشاهدة العملات المعروضة بالجناح والتعرف على تاريخ سك العملة المصرية.

وقال أحد المشرفين على الجناح، إن الدار مسئولة عن سك العملات المعدنية المتداولة والتذكارية، وأحدث ما قدمته من إصدارات هو مسار العائلة المقدسة.

وأكد أن مصر مصنفة من أقوى دول سك العملة على مستوى العالم، وذلك للكم من الفنانين المتخصصين والمحترفين في ذلك المجال.

يشار إلى أن معرض القاهرة الدولي للكتاب، قد انطلقت فعالياته يوم 22 يناير، تحت عنوان "مصر أفريقيا- ثقافة التنوع" وتتخذ من الراحل جمال حمدان شخصية لها والسنغال ضيف شرفها، ويستمر المعرض حتى 4 فبراير المقبل.

ويبلغ عدد الأجنحة في المعرض 808 بزيادة 86 جناحًا، وعدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية 900 دار نشر وجهة بزيادة 153 دار نشر وجهة عن العام الماضي، وعدد الناشرين المصريين 398 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين كتاب الأطفال 75 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين كتاب إسلامي تراث 121 دار نشر، عدد مكتبات سور الأزبكية 41، وعدد الناشرين كتاب صوتي والاليكتروني 7، وعدد المشاركين ذوي القدرات الخاصة، عدد الناشرين العرب 255 ناشرًا، وبذلك يكون العدد الإجمالي 900 دار نشر، وعدد التوكيلات 99 توكيلًا، وعدد المشاركين في الفاعليات 3502 مشارك، والدول المشاركة 38 دولة بزيادة ثلاث دول عن دورة اليوبيل الذهبي في العام الماضي.