النمسا تعلن تسجيل أول حالة اشتباه للإصابة بفيروس كورونا

النمسا تعلن تسجيل اول حالة اشتباه للاصابة بفيروس كورونا
النمسا تعلن تسجيل اول حالة اشتباه للاصابة بفيروس كورونا

اعلنت النمسا الیوم تسجیل اول حالة اشتباه للاصابة بفیروس (كورونا الجدید) مشیرة إلى أنھا مواطنة صینیة وصلت إلى النمسا اول امس .

وقال المدیر الطبي في إدارة مستشفیات (كیه.ایه.بي) الحكومیة الدكتور مایكل بیندر في مؤتمر صحفي ان المشتبھ بإصابتھا بالفیروس وصلت إلى البلاد حاملة اعراضا شبیھة بأعراض السلالة الجدیدة من كورونا مشیرا إلى أنھ تم نقلھا الى قسم العزل.

وأوضح ان المریضة وھي مواطنة صینیة تعمل كمضیفة طیران جاءت من الصین یوم الجمعة لافتا الى انھا قامت بالاتصال من تلقاء نفسھا بھیئة الاسعاف بعد شعورھا بحالة إعیاء.

ومن جانبھم أكد اطباء مشاركون في المؤتمر الصحفي ان صحة المریضة تتحسن مما یقلل من احتمال إصابتھا بفیروس كورونا الجدید داعین الى الانتظار لمدة 24 ساعة للتأكد بشكل قاطع من وضعھا وتشخیص حالتھا الصحیة.

وأكدوا ان الفیروس لا یشكل اي خطر على النمسا حتى الآن وانھ تم اتخاذ الاحتیاطات اللازمة مع اجراء تواصل وتنسیق دائمین مع منظمة الصحة العالمیة وباقي الدوائر المختصة لمواجھة (كورونا الجدید).

ودعت السلطات الصحیة في النمسا الى اغلاق غرفة الفندق التي كانت تقیم فیھا المضیفة الصینیة بشكل احترازي.

وكانت الخارجیة النمساویة قد دعت أمس السبت الى تجنب السفر غیر الضروري الى الصین وخاصة الى مقاطعة ھوبي الصینیة بسبب مخاطر فیروس (كورونا الجدید).

واعلن مطار فیینا الدولي في وقت سابق انھ یتم مراقبة الاوضاع احترازیا في المطار تحسبا لرصد الفیروس الجدید.

وتشیر تقدیرات إلى أن السلالة الجدیدة من فیروس (كورونا) قد اصابت نحو الفي شخص حول العالم.

ویعتقد أن الفیروس الجدید ظھر للمرة الأولى في أواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحریة في مدینة ووھان بوسط الصین كانت تبیع حیوانات بریة بشكل غیر قانوني.

وانتشر الفیروس إلى مدن صینیة بینھا بكین وشنغھاي وأیضا إلى الولایات المتحدة وتایلاند وكوریا الجنوبیة والیابان وأسترالیا وفرنسا وكندا.

وأعلنت السلطات الصحیة الصینیة في وقت سابق الیوم الاحد تسجیل 56 حالة وفاة و1985 حالة اصابة مؤكدة بالالتھاب الرئوي الناجم عن فیروس (كورونا الجدید) في عموم البلاد من بینھا 234 اصابة في حالة حرجة.