صور| «الطيران المدني» تحتفل بعيدها الـ90

صور| «الطيران المدني» تحتفل بعيدها الـ90
صور| «الطيران المدني» تحتفل بعيدها الـ90

احتفلت اليوم وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة، بعيد الطيران المدني الـ٩٠، والذي يوافق ٢٦ يناير من كل عام، ويأتي الاحتفال بهذا اليوم تخليدًا لذكرى الطيار محمد صدقي الذي خاض رحلة جوية مثيرة بطائرته الخاصة في عام ١٩٣٠، بدأها من مطار برلين حتى وصل إلى مطار هليوبوليس بالقاهرة.

وتزينت صالات السفر والوصول بالمطارات المصرية، بشعارات ولافتات الاحتفال بعيد الطيران المدني، كما شارك فريق العلاقات العامة بعدد من المطارات المصرية في استقبال وتوديع المسافرين، والتقاط صور تذكارية لهم تحمل شعار الاحتفال وتعريفهم بتاريخ عيد الطيران المصري.

واحتفلت الإدارة العامة للثقافة الجوية، مع الزائرين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بهذه المناسبة، خلال مشاركتها بالجناح المخصص لها، وذلك بتوزيع مجموعة من الإصدارات الخاصة بأنشطة الثقافة الجوية، وكذلك إقامة ورش عمل عن تاريخ الطيران المدني المصري ومجالاته.

ونظم نادي الطيران بمدينة بورسعيد، مسابقات للبراعم الموهوبة الذين يحرصون على الاهتمام بنشاط الرياضات الجوية، والتي تتمثل في تجميع نموذج طائرة وقذفها باليد، وتمرير النموذج من عدة حلقات متتالية وأنشطة أخرى مختلفة تهدف إلى تنمية مهارات اللاعبين وتعليمهم فنون الطيران المدني.

وحرصت إدارة النادي على توزيع الهدايا والجوائز على الفائزين من أجل تشجيعهم على ممارسة نشاط الرياضات الجوية.

وشهدت جميع نوادي ومعاهد الطيران التابعة لوزارة الطيران المدني على مستوى الجمهورية، أنشطة مختلفة على استخدام نماذج الطائرات المختلفة احتفالاً بأعياد الطيران المدني المصري.

يأتي ذلك في إطار حرص واهتمام وزارة الطيران المدني، بتتويج وتخليد الأعياد والمناسبات الهامة المتعلقة بتاريخ صناعة النقل الجوي، والتعريف بنشأة وتاريخ الطيران المدني المصري.