الشباب والرياضة تفتتح فعاليات برنامج «إستراتيجية مكافحة الفساد»

يوسف ورداني مساعد وزير الشباب لتطوير القدرات الشبابية الأهمية
يوسف ورداني مساعد وزير الشباب لتطوير القدرات الشبابية الأهمية

أكد يوسف ورداني مساعد وزير الشباب لتطوير القدرات الشبابية الأهمية التي يوليها الدكتور أشرف صبحي لإرساء قيم النزاهة والشفافية داخل منظومة العمل بالوزارة ورفع كفاءة العاملين بها علي جميع المستويات التنظيمية.

جاء ذلك خلال افتتاح أولي فعاليات "برنامج آليات تنفيذ إستراتيجية مكافحة الفساد وجرائم العدوان على المال العام" تحت شعار "لا للفساد المالي والإداري"، الذي تنفذه الإدارة العامة للتنظيم والإدارة خلال الفترة من 26حتى 30 يناير الجاري بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، بمشاركة 115 مشاركا ومشاركة تحت 45 سنة من العاملين بمراكز الشباب بتسع محافظات : الإسماعيلية، الدقهلية، البحر الأحمر، البحيرة، مطروح، كفرالشيخ، دمياط، بورسعيد، دمياط".
أشار"ورداني" إلى أن توجيهات الوزير إلى كافة الإدارات المركزية تتعلق بوضع خطط لتطوير البرامج والأنشطة في ضوء احتياجات الشباب ومتطلبات تعزيز التواصل الرقمي مع اكبر عدد منهم.

وناقش مساعد الوزير مع العاملين بمراكز الشباب كيفية تحويلها إلي مراكز خدمة مجتمعية واليات تنمية الموارد المخصصة لها وطرق تنمية عضويتها ووضع خطط عصرية لجذب الشباب لها،دعم المبادرات الشبابية والأفكار الجادة للشباب تواكب تطوير المجتمعات المحلية.

ويأتي البرنامج تماشيا مع رؤية الوزارة لتحقيق إستراتيجيتها بالعمل علي مكافحة الفساد الإداري في مختلف القطاعات، تقويم سلوك العاملين للارتقاء بالأداء الوظيفي، ذلك من خلال برنامج مكثف يتناول العديد من المحاور منها اتجاهات الإدارة الحديثة في مواجهة الفساد، سيكولوجية الفساد الإداري وسبل الوقاية، معرفة الخبرات الدولية في مكافحة الفساد، المسئولية التأديبية للموظف العام في ضوء قانون العاملين.

ويشمل البرنامج رفع كفاءة منظومة الإنفاق العام في مجال المشتريات الحكومية مع تنفيذ تدريب عملي علي قانون تعاقدات الجهات العامة،ورش عمل متوازية عن مبادرات مكافحة الفساد في المجتمع المحلي، مهارات الاتصال والتواصل، مناقشة قانون الهيئات الشبابية بين الواقع في التنفيذ ومكافحة الفساد،كذلك عقد ورش عمل متوازية عن آليات تطوير العمل والمتابعة بمراكز الشباب مع عرض ختامي لنتائج ورش العمل .